الأخبار المحلية

وزارة الشؤون الإسلامية تباشر تنفيذ المسابقة الكبرى للقرآن الكريم في مملكة تايلند وتقدر جوائزها بنصف مليون ريال

سعد الراقي – متابعات
انطلقت صباح يوم أمس الخميس التصفيات الابتدائية للمسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمكتب المستشار الإسلامي التابع للوزارة بسفارة السعودية في مملكة تايلند بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والتي تقام بدعم من المملكة وعلى المستوى الوطني وتسعى لتحفيز ابناء مسلمي تايلند لحفظ القرآن الكريم والتنافس فيه وتقدر جوائزها بـنصف مليون ريال .

وبدء الحفل الذي حضره سعادة القائم بالأعمال بسفارة المملكة العربية السعودية في بانكوك الاستاذ عصام بن صالح الجطيلي والمستشار الإسلامي بالإنابة الأستاذ ماجد بن محمد الضعيان ورئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة الأستاذ سمان آدم، وعدد من قيادات العمل الإسلامي والدعاة ورؤساء الجمعيات التايلندية واعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة السعودية، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .

إثر ذلك القى سعادة القائم بأعمال السفارة السعودية كلمة أكد أن هذه المسابقة القرآنية ودعمها يأتي امتدادا لعناية حكومة خادم الخرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – يحفظهما الله – بالاسلام والمسلمين وبكتاب الله وهو منهج بلد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية.
وأشاد “ الجطيلي “ بالمتابعة الدؤوبة لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في دعم ومساندة أعمال اللجان لإقامة هذه المسابقة، مضيفاً ومتابعة أعمال مكتب المستشار الإسلامي بالسفارة والإشراف على مناشطه وبرامجه المميزة التي تحظى بتقدير مسلمي تايلند .
إثر ذلك استعرض رئيس لجنة تنظيم المسابقة الأستاذ الدكتور عبدالله نومسوك لوائح ومستويات المسابقة وشروطها وجوائزها والمراحل الزمنية لإقامتها، وعمل اللجان المشرفة عليها .
من جانبهم ، نوه عدد من الشخصيات الإسلامية في كلماتهم بحفل الافتتاح بالجهود التي تقدمها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم والعناية بالقرآن الكريم ودهم حفظته، مؤكدين أن تنظيم مسابقة القرآن الكريم بهذا التوقيت تجسد اهتمام القيادة السعودية بإخوانهم مسلمي تايلند الذين يقدرون المواقف التاريخية التي قدمتها القيادة الرشيدة لهم .

وفي ختام الحفل المعد بهذه المناسبة التقطت الصور التذكارية، وبدأت اللجان بالاستماع لعدد من قراءات المشاركين في التصفيات الابتدائية للمسابقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى