الأخبار العالمية

مشروع مشترك بين شركات سعودية وعالمية لإنشاء مصنع اللدائن عالية الأداء في المملكة

 

فتحيه عبدالله

أعلنت شركة سي.دي.أي أنيرجي برودكتس العالمية وشركة مكامن الأرض للنفط والغاز وشركة سديم للاستثمار عن إنشاء مصنع في المملكة العربية السعودية لمنتجات اللدائن عالية الأداء والبوليمرات الحرارية المانعة للتسرب.
ويهدف المصنع الجديد الذي سيقام بالقرب من مدينة الدمام لتعزيز قدرات سي.دي.أي في الشرق الأوسط بما يدعم التحول في أسواق الطاقة العالمية، حيث يشتمل المصنع على قدرات الهندسة والتصميم والتصنيع والاختبار والجودة.
وسوف تدعم سي.دي.أي من خلال هذا المصنع عملاءها في المنطقة من خلال تعزيز قدرته على اختبار وتأهيل واعتماد المنتجات لضمان الامتثال للمواصفات والمقاييس المتبعة عالمياً.
وينتظر أن يقدم المصنع الذي سيعمل به ما يقارب من 100 موظف وموظفة، خدمات التوزيع وإدارة سلاسل الامداد لعملائه، مع الأخذ بالاعتبار معايير الإنتاج والسلامة العالية لشركة سي.دي.أي التي تم صقلها على مدار أكثر من أربعة عقود.
وتعليقًا على إعلان المشروع، قال السيد ريتشارد ستون مدير عام سي.دي.أي في سنغافورة قائلاً: “يعد التوسع في المملكة العربية السعودية جزءًا من التزامنا المستمر بدعم السوق المستدامة وتلبية الطلب العالمي”.
ويشرف ستون على مبادرات الشركة في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط ويقود مشاريع التطوير، حيث تتطلع الشركة إلى توظيف المواهب المحلية لأدوار قيادية وإدارية.
وأضاف: “تتمثل استراتيجيتنا في المرحلة الأولى في تلبية احتياج أسواق المنطقة في أعمال المنبع والمصب مع التركيز على الغاز الطبيعي، وتوفير اللدائن اللازمة للآلات والمعدات الرئيسية مثل الصمامات والضواغط والمضخات”.
وستركز المراحل القادمة للمشروع على دعم النمو في مكونات الطاقة المتجددة وتوليد الطاقة ونقلها وتوزيعها، ومعالجة وتحلية المياه، إلى جانب أهداف النمو المستقبلية في مجال الطيران والصناعات الأخرى.
من جانبه، قال رئيس شركة مكامن الأرض للنفط والغاز المهندس محمد عبدالدائم: ” يهدف المصنع لتحقيق النمو المستقبلي والاستدامة، والاضطلاع بدور حيوي لزيادة القيمة المضافة في سلسلة توريد منتجات الطاقة”.
وأضاف: “سعيدون لرؤية المشاريع المبتكرة تتشكل من اجل مواكبة رؤية المملكة العربية السعودية 2030. كما نسعى جاهدين لأن نكون جزءًا فعّالاً في قيادة الفرص الاقتصادية وفرص التوظيف ذات الكفاءة وتحقيق النمو والازدهار للجميع على المدى البعيد”.
وتعتبر سي.دي.أي إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستدامة من خلال مرافق التصنيع الحالية التي تعمل بالطاقة المتجددة بنسبة 100٪، بهدف تقليل تأثيرها البيئي الإجمالي بنسبة 30٪ بحلول عام 2030. وسيلتزم المصنع الجديد بمعايير سي.دي.أي العالية للسلامة والاستدامة، مع السعي لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتقليل استهلاك المياه والطاقة وزيادة إعادة التدوير وإعادة الاستخدام وتقليل النفايات البلاستيكية. كما سيلتزم المصنع تجهيز المصنع بأحدث تقنيات التصنيع الذكية والأتمتة وإنترنت الأشياء لكفاءة وقدرة إنتاجية عالية.
وبدورها قالت السيدة رافيلا مولدي المدير المالي في شركة سي.دي.أي: “يمثل المصنع الجديد استثمارًا مهمًا لشركتنا، وهو يظهر التزامنا بتطوير منشأة صناعية وبيئة أعمال عالمية المستوى وسلسلة إمداد تنافسية داخل المملكة.
وأضافت: “بصفتنا شركة تصنيع عالمية، فإن المصنع الجديد سيتيح لنا تقديم خدمة أفضل لكل عميل من عملائنا وتأمين احتياجاتهم في المملكة. هذا فضلا عن اهتمامنا باستحداث الوظائف ذات الكفاءة العالية للرجال والنساء، واستهداف نسب سعودة وتوفير برامج التدريب اللازمة”.
للحصول على معلومات إضافية حول مشركة سي.دي.أي أنيرجي برودكتس، يمكنكم زيارة HYPERLINK “http://www.CDIProducts.com” www.CDIProducts.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى