الأخبار العالمية

مخاوف حيال الدين الأمريكي تصعد بالذهب والبلاديوم يهبط 1.6%

تحول الذهب للارتفاع اليوم بعد انخفاضه في وقت سابق من الجلسة إذ أقبل المستثمرون على الشراء للاستفادة من تراجع الأسعار في حين استمر الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن بفعل مخاطر اقتصادية منها المخاوف من تخلف الحكومة الأمريكية عن سداد الديون.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2018.29 دولار للأوقية بحلول الساعة 14:10 بتوقيت جرينتش بعدما انخفض 0.7 بالمئة في وقت سابق من الجلسة. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2023.40 دولار.

وبحسب “رويترز”، قال بوب هابركورن كبير محللي السوق في “آر.جي.أو فيوتشرز” “شهد الذهب بعض الاستقرار هنا هذا الصباح مع إقبال البعض على الشراء بعد الانخفاض”.

وأغلق الذهب منخفضا في الجلستين الماضيتين إذ ارتفع الدولار المنافس كملاذ آمن إلى أعلى مستوى في أسبوع، مما يجعل السبائك أقل جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إنه لا يزال هناك عدم يقين بشأن موعد نفاد السيولة اللازمة لسداد ديون الحكومة، وقد يكون الموعد في الأول من يونيو.

وعادة ما يحقق الذهب مكاسب خلال أوقات الضبابية الاقتصادية أو المالية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 24.14 دولار للأوقية مسجلة أسوأ أسبوع خلال سبعة أشهر بخسائر تبلغ ستة بالمئة.

وانخفض البلاتين 1.8 بالمئة إلى 1074.33 دولار. كما هبط البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 1526.94 دولار لكن كليهما في الطريق لتحقيق مكاسب أسبوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى