الأخبار العالمية

مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي بالأحساء يحصل على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية بدرجة امتثال شبه كاملة

الظهران – فتحيه عبدالله

نال مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي في الأحساء شهادة اعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية للمرة الأولى منذ افتتاح المنشأة التي تم تجديدها في عام 2017، بنسبة امتثال بلغت 96%.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور سعيد اليامي، رئيس قسم الجودة وسلامة المرضى: “يدعم الحصول على شهادة الاعتماد عملية التدقيق المُمنهجة والهادفة لتوسيع الآفاق فيما يتعلق بفرص تحسين الجودة”.
ويمثّل الاعتماد المؤسسي من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية دافعاً أساسياً لتعزيز معايير الجودة وسلامة المرضى على المستوى العالمي، إذ يسعى للارتقاء بجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بموجب مجموعةٍ من المعايير التي تضمن الامتثال. كما يوفر الاعتماد أداة قياس دقيقة لجودة الخدمات التي تقدمها المنشآت، وبذلك تمنح شهادة الاعتماد مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي مزايا تنافسية واعترافاً دولياً من قبل مؤسسات أخرى تعمل في مجال الرعاية الصحية.
وأضاف الدكتور اليامي: “يؤكد حصولنا على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية قدرتنا على تقديم رعاية عالية الجودة وآمنة لمرضانا بشكل مستمر، ما يعزز ثقة المرضى في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي”.
كما أعاد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية منح مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي في الظهران شهادة اعتماد في نوفمبر 2020، حيث أظهر الاستبيان نتائج رائعة تعكس التزام المنشأة الطبية بتطبيق أعلى المعايير.
حول مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي في الأحساء (AHHC)
يضمّ مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي في الأحساء أحدث التصاميم والتقنيات والمعدّات في مجال الرعاية الصحية، ويوفّر لسكان الأحساء خدمات عناية شاملة وعالية الجودة تتمحور حول المرضى. وتبلغ القدرة الاستيعابية للمنشأة الطبية التي تم تجديدها 80 سريراً مع غرفٍ واسعة للمرضى تضمن الراحة لهم ولعائلاتهم. وتوفر وحدة الرعاية الأولية في المركز وصولاً سريعاً إلى خدمات الرعاية بفضل وجود أكثر من 42 غرفة فحص واستشارة مزوّدة بأحدث التجهيزات، فضلاً عن غرف الفحص وعيادات تطعيم الأطفال والكبار،
كما تقدّم برامج صحية شاملة، بما في ذلك استشارات التغذية والوقاية من السرطان وهشاشة العظام والإقلاع عن التدخين. وتم ربط الصيدلية مع أحدث تقنيات الروبوتات وتزويدها بحجرات الخدمة التي تتيح التواصل الخاص بين المريض والصيدلي، ويتيح ذلك للصيادلة استخدام معارفهم ومهاراتهم السريرية لمساعدة المرضى على تحقيق أهدافهم الصحية تحت إشراف الطبيب.
وتشمل خدمات الطوارئ على مدار الساعة وصولاً سريعاً للرعاية العاجلة ومركزاً للاستجابة للطوارئ الطبية. بينما تتضمن الخدمات المتخصصة عيادة النساء والأطفال، والأمراض الجلدية، وأمراض القلب، وطب الأعصاب، وطب الشيخوخة، وأمراض الجهاز الهضمي والتنظير، والأنف والأذن والحنجرة، والتخدير، وجراحة العظام، والجراحة العامة، وطب العيون، وإعادة التأهيل، والطب المهني، وخدمات الأشعة الشاملة التي تتضمن طرائق التشخيص المتقدمة وإجراء الأشعة التداخلية للكشف المبكر عن الأورام.
و مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي هو نتيجة مشروع مشترك بين أرامكو السعودية، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الطاقة، وجونز هوبكنز ميديسن، أحد الأنظمة الصحية الأكاديمية الرائدة في العالم. صممت هذه المؤسسة للرعاية الصحية لدفع وتعزيز صحة المجتمع في بيئة من النمو والتعلم، من خلال توفير رعاية مبتكرة ومتكاملة ومتمركزة حول المريض لموظفي أرامكو السعودية والمستفيدين من الرعاية الصحية.
و يُعد ّالمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية الجهة الرسمية المخولة بمنح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية. وانبثق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية من المجلس الصحي السعودي كمنظمة غير ربحية، ويهدف بشكلٍ أساسي إلى وضع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، التي يتم بموجبها تقييم مدى تقيد جميع منشآت الرعاية الصحية بتلك المعايير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى