الأخبار المحلية

مدير عام فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة في منطقة حائل يشيد في دعم الانتاج الزراعي

الإربعاء انطلاقة مهرجان الفراولة في حائل

 

حائل- عبدالله المسعد

أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة في منطقة حائل الدكتور فهد معيض الحسني : أن مهرجان الفراولة بالمنطقة الذي سيبدأ يوم الاربعاء من المزارع حمود الحماد التميمي صاحب مزرعة حديقة الفراولة سيكون له أثر كبير ومساهمة تنموية زراعية في الجانب الزراعي في المنطقة مشيدآ بجهد وعمل صاحب المزرعة خلال النسخ الماضية الامر الذي حقق نتائج ومؤشرات ايجابية أهمها التعريف بمنتجات الفراولة، وإيجاد الفرص الاستثمارية للمزارعين لتعزيز النشاط الزراعي والاقتصادي بالمنطقة للوصول به لأفضل المستويات .

مبيناً أن المهرجان الذي سيقام في متنزه لافيرا الترفيهي يستمر اسبوع كامل يسهم في تحسين وتسويق وزيادة انتاجية مزرعة الفراولة في المنطقة كونه منتج اقتصادي مهم، إضافة إلى أنَّ المهرجان يتيح للشباب والشابات العمل والاستفادة من هذا المنتج ودعمهم بالأجنحة لتحقيق الاستفادة المثلى وتشجيعاً للاستمرارية في العمل وإيجاد مداخيل مادية لهم .

وأضاف لقد هيأت إدارته وباهتمام ومتابعة من الوزارة بدعم مثل هذه المهرجانات والعمل على دعم كافة التجهيزات التي تخدم المزارعين لتسويق منتجاتهم وتوفير المناخ المناسب لزوار المهرجان، وبدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه ومتابعة معالي الوزير أصبح المهرجان نافذة تسويقية مهمة لانتاج الفراولة، ومظلة اقتصادية تجمع المزارع والمستهلك في مكان واحد .

مثنيآ د. الحسني على جهد ومتابعة صاحب الحديقة وتشجيعه مؤكدآ ان ادارته تعمل مافي وسعها لدعم وحراك القطاع الزراعي في المنطقة وتسهيل رغبات المزارعين وتشجيعهم مما يتماشى مع رؤية الوطن الطموحة ٢٠٣٠ .وتوجهات الوزارة لكل ما يعزز من تحقيق تطلعاتهم .

وأكد أن المنطقة مقبلة على فعاليات متنوعة، مشيراً إلى المهرجانات التي أقيمت تهدف الى دعم المزارعين لعرض منتجاتهم, وعرض المزايا النوعية بكل المنتجات الزراعية.
ونوه د. الحسني بمتابعة ودعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه حفظهما الله لكل مشاريع وبرامج فرع الوزارة بمتابعة وتوجيه معالي الوزير الذي لايآلوا جهدآ في دعم قطاعات المنطقة الثلاثة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى