الأخبار المحلية

محافظ الأحساء يرعى حفل تدشين المشاريع التنموية لشباب المحافطة

 الأحساء /أميره ابراهيم السقوفي

 

برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء  يحضر وكيل المحافظة الاستاذ معاذ بن ابراهيم الجعفري مساء يوم الأثنين 14 مارس 2022م في قاعة عبدالعزيز الجبر للمؤتمرات في نادي الأحساء الأدبي حفل تدشين المشاريع التنموية لشباب محافظة الأحساء  التابع لمجلس شباب المنطقة الشرقية وهي ( نمو ، ألوان الأحساء ، رؤى شبابية ) .

و تأتي مبادرة نمو كبرنامج تدريبي لتأهيل و تجهيز الشباب المقبل على العمل بشهادات مهنية معتمدة . يتم العمل على عدد من المسارات التطويرية يتم تحديدها بناء على الاحتياج الشبابي ، و يكون دعم الشباب عن طريق توفير التدريب المباشر بالإضافة لدعم رسوم الاختبارات التجريبية و رسوم التدريب و رسوم الاختبارات.

في حين تتشكل مبادرة ألوان الأحساء في مسابقة المواهب الشابة في المحافظة للمشاركة بصور أو مقاطع مرئية عن الأحساء  ( مهن – مواقع أثرية – ثقافة – تاريخ – سياحة )

وكل ما يخص الأحساء في طابع تنافسي أو عرض فني ، و تشتمل على استضافة المختصين و المحترفين في مجال التصوير ( فوتوغرافي – فيديو )

وأخيرًا تتحقق مبادرة رؤى الشبابية من خلال سلسلة الجلسات الشبابية الحوارية تستهدف تجسيد قيم الحوار والنقاش و التفكير الناقد ، و تعمل على إيصال أفكار و رؤى و رسائل الشباب في محافظة الأحساء إلى صناع القرار بحيث تساهم في تقديم حلول أكثر فاعلية للجهات المعنية .

ويشهد الحفل عرض المبادرات و تكريم الجهات المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى