أخبار الصحة

كلية الطب بجامعة عبد الرحمن بن فيصل تختتم اليوم البحثي بمشاركة أكثر من ١٠٠ طبيب وطبيبه

 

الدمام – فتحيه عبدالله

اختتمت امس (الخميس ) كلية الطب ممثلة في وحدة البحث العلمي بوكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ورشة عمل بعنوان “اليوم البحثي لطلاب الدراسات العليا بالجامعة” بحضور عميد كلية الطب د. بسام عواري وعميدة عمادة البحث العلمي د. نهاد العمير وعميد عمادة الدراسات العليا د. سعد السعدي والتي استمرت ليوم واحد .
وذكرت الدكتورة خلود الغامدي أستاذ علم الأعصاب المساعد وكيلة كلية الطب للدراسات العليا والبحث العلمي أن ورشة العمل تهدف إلى تدريب الأطباء والطبيبات من طلبة الدراسات العليا من مختلفة الكليات الصحية في الجامعة عن آلية كتابة البحوث العلمية وطريقة الحصول على المراجع الصحية المعتمدة عالميا وعن آلية عمل الاستبانات وطريقة اعتمادها وتوزيعها بالشكل الصحيح وتحليلها تحليلا علمياً و تعريف طلاب وطالبات الدراسات العليا من الأطباء والطبيبات عن طريقة كتابة السؤال البحثي الذي يهدف إلى مناقشة موضوع صحي بالطريقة التي تعود بالنفع على الدراسة وتحقق أهدافها وتفتح المجال للبحوث الصحية حولها.
ولفتت الغامدي باننا نستهدف من ورشة العمل هذه أكثر من ١٠٠ طبيب وطبيبة في مراحل الدراسات العليا للماجستير والدكتوراه والزمالة الطبية حيث تسهم هذه الورشة في اعتماد بحوثهم عند تقديمها والاستفادة منها وكذلك التعرف على تحليل البيانات المستخدمة حيث تسعى جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل إلى تقديم جميع أوجه الدعم لمخرجاتها التعليمية مما ينعكس إيجاباً على تميز خريجيها وتميزهم في المجال الطبي والصحي على مستوى المملكة، وسنواصل تفعيل جميع البرامج التي تخدم تلك الأهداف.
الجدير بالذكر أن كليات الطب وطب الأسنان والصحة العامة والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل شاركت في اليوم البحثي بمتحدثين مختصين وبطلبة دراسات عليا في التخصصات الصحية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى