الأخبار العالمية

عبر قناة mbc ‏‎د.سعود الغربي الصحافة الورقية نسيًا منسيًا ..والعقليات الإدارية القديمة فيها ، تقتل الصحافة كل يوم..


عبدالعزيز عطيه العنزي

أوضح الدكتور سعود الغربي مؤسس ورئيس مجلس إدارة إعلاميون أن الصحافة الورقية أصبحت نسيا منسيا والجيل الجديد لايعلم عنها شيئا ولا يطالعها ولايدرى محتواها أساسا، .
وقال إن الجيل الجديد غائب عنها كليا ، فهى تعيش حالة  الغربان إن صح التعبير فهى لاتسير سيرها التقليدية وتواكب وتجد حلولها  ولا هى تمشي مشية  الحمامةالتى تواكب مع السرعة والتطورات
وأضاف هناك فجوة  كبيرة بين الصحافة الورقية  والجمهور  والاعلام يعتمد بشكل رئيس على الإعلان ، فهو الآن المورد الرئيسى لقوة الإعلام واستمراره وأداء رسالته .
وأضاف الإعلان يبحث عن الجمهور ، والصحافة فقدت الجمهور ، وبالتالي فقدت الإعلان ، كما أن العقليات الإدارية القديمة المترهلة لاتملك من الحلول شيئ ولاتملك من الأدوات شيئ، هى جزء كبير يقتل هذا الصحافة كله.. لايوجد أى مبادرات أو أفكار أو منتجات تتواكب مع المرحلة ، وتحاول فهم الجمهور، والجمهور تغير ،  هناك دراسات ،تقول يجب أن تكون قرب الجمهور ،وتذهب إليه، لاتنتظر الجمهور يتابعك على الصحافة الورقية ، ويدفع فيها ريالات  هو أصلا غير مقتنع بها ،أصبحت المعلومة تأتى حاليا في ثوانى على المحمول ،الجوال هو حياة الناس، وبالتالي موضوعات التطبيقات ،والمحتوى الجديد.
وقال إن العقليات الصحفية القديمة تقف حائط صد   أمام المنصات المؤسسية للصحافة ، ولاتمدها بالمحتوى الذي يتناسب مع المرحل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى