الأخبار الرياضة

عائلة بشارات .. تخطف الأنظار في “قفز السعودية”

 

 

الرياض: فتحيه عبدالله

تشهد بطولة “قفز السعودية” التي انطلقت أمس الخميس، وينظمها الاتحاد السعودي للفروسية في مقر “قفز السعودية” على أرض ميدان نادي سباقات الخيل بالجنادرية، مشاركة الفارس الأردني المخضرم هاني بشارات ونجله إبراهيم وشقيق والد ميسم، حيث خطفت العائلة الأنظار في البطولة.
وافتتحت عائلة “بشارات” مشاركتهما في البطولة أمس (الخميس) بخطف الأب المركز الأول في الشوط الكبير المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز 2022 في ألمانيا، وجاء أبنه في المركز العاشر، وابنته في المركز الـ 11.
وكانت بداية الأب في رياضة السيارات كسائق راليات، وتوج بطلا لأحد سباقات الرالي المحلية، لكن عشقه للفروسية كان سببا في اعتزال عالم الراليات والتوجه الى مضمار الفروسية، حيث بدأ في الاحتراف وحصد البطولات بالفروسية بعد منتصف العقد الثاني من عمره.
ويحظى الفارس المخضرم بمحبة وتقدير كبيرين لدى مجتمع الفروسية نظرا لتاريخه الطويل وإنجازاته النوعية في مضمار رياضة الفروسية إلى جانب أخلاقه النبيلة وتواضعه وأدبه في التعامل مع كافة أركان رياضة الفروسية؛ من إداريين وحكام وفرسان واعلاميين.
اما الأبن إبراهيم، صاحب الرقم القياسي في عدد مشاركات لاعب أردني في الدورات الأولمبية (5 مرات) والمصنف رقم 174 عالمياً، تتلمذ على يد والده ومدربه الذي يستمد حماسه واصراره على مواصلة مشوار الابداع في عالم الفروسية حسب تأكيده، وأصبح اليوم اسماً لامعاً في مضمار رياضة فروسية القفز عن الحواجز في الأردن والوطن العربي.
فيما قالت ميسم سفيرة دورة الالعاب الاولمبية للشباب “هو عمي ولكنه بمثابة ابي، أحب اجواء الاسرة واقضي عطلتي مع اسرتنا الفروسية، احيانا أمارس هوايتي الأخرى الرسم، وأيضا احب أن أقرأ الشعر وفي بعض الأوقات امارس رياضتي السكواش والريشة الطائرة إضافة الى مهامها كسفيرة الآن للشباب حيث تتطلب مهمتها الكثير”.
ودائماً ما يحرص “الأب والأبن وابنت الاخ” في المشاركات الخارجية معاً، حيث يمثل تواجد هاني معهما ضرورة معنوية ملحة في مشاركاتهما الخارجية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى