أخبار الصحة

“صحة الرياض” تستكمل مشروع ” إضافة فحص العيون ضمن فحوصات الرعاية الطبية المنزلية”

الرياض. د. فارس الهاجري

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض مشروع “إضافة فحص العيون لقائمة فحوصات الرعاية الطبية المنزلية” بشكل موسع على مستوى مستشفيات تجمع الرياض الصحي الثالث وذلك في إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات للأهالي في المنطقة، وسهولة الوصول إليها.
وأوضحت “صحة الرياض” أن هذه الخطوة تأتي في إطار الخطط الاستراتيجية للتحول الصحي، واستكمالاً لخطة التوسع في تنفيذ المشروع على مستوى تجمع الرياض الصحي الثالث، وبناء على ما حققه المشروع من نجاح في عدد من مستشفيات تجمع الرياض الصحي الاول، فضلاً عن أهميته وضرورة استمراريته.
وأشارت إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تسهيل الحصول على الخدمات الصحية المقدمة بجودة عالية لمستحقيها ولتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها كبار السن من المواطنين والمقيمين في منطقة الرياض، حيث تم تنفيذه في عدد من مستشفيات التجمع الصحي الثالث في محافظات حريملاء وثادق وشقراء ومرات وضرماء
وأكدت “صحة الرياض” أنه تم تقديم فحوصات العيون والعلاج اللازم لأكثر من 40 مريض في منازلهم وتحويل الحالات المستحقة لرعاية أكثر للمستشفيات المرجعية المتخصصة بتجمع الرياض الصحي الثالث لاستكمال علاجها.
من جانبها أوضحت مديرة إدارة صحة العين وقائدة فريق المشروع الدكتورة منيرة بنت ناصر الدوسري أن المشروع حقق رغبات الأهالي ولبى احتياجاتهم مما كان له الأثر الكبير في توفير عناء السفر لتلقي هذه الخدمات
وقدمت الدكتورة الدوسري شكرها وتقديرها للقائمين على إدارة الخدمات العلاجية على كل ما قدموه من دعم وتوجيه واشراف ومتابعة مباشرة على تنفيذ خطط المشروع. كما ثمنت دور إدارة الرعاية الطبية المنزلية ومدراء المستشفيات بتجمع الرياض الصحي الثالث على تعاونهم ومتابعتهم لتسهل انجاز المشروع في المستشفيات المستهدفة. كما شكرت التجمع الصحي الأول ممثلاً في رئيس قسم العيون بمدينة الملك سعود الطبية الدكتور ناصر بن حمود المطيري ورئيس قسم العيون بمستشفى الايمان العام الدكتور نواف بن منور العنزي على ما قدموه من جهود ملموسة ساهمت في انجاح تنفيذ المشروع مبرزة التكامل فيما بين القطاعات الصحية مما يحقق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الصحة وفقا لرؤية المملكة 2030 في تطوير القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى