الأخبار المحلية

صاحبة السمو الملكي الأميرة د. أضواء بنت فهد آل سعود تهنيء رائد الأعمال علي عسيري بمناسبه إفتتاح مطعمه حنيذتهامة عسير

 

محمدالعمري/ جده
تصوير امينه بخش
قدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة د. أضواء بنت فهد بن سعد بن سعود آل سعود التهاني والتبريكات بمناسبه إفتتاح مطعمه وتحقيق حلمه وأشأدت بكفاح هذا الشاب الطموح وبدت إعجابها بجميع ماقام به من عمل مشرف ومنافسه شريفه للعيش في ظل حياه كريمه له ولأسرته .

رائد الأعمال علي موسى عسيري صاحب مطعم حنيذ تهامة عسير شجعتني فكرتي وحبي للحنيذ للخوض في هذه التجربه دون أي قلق أوخوف بعد بحث عن الفرص والتحديات ودراسة الجدوى ودراسة السوق جيداً ودراسة مجال الحنيذ التهامي الأصيل ، توصلت إلى فكرة إفتتاح مطعم يكون بشكل مختلف وجديد بنظره الماضي والحاضر، وخدمه بجوده تناسب المناسبات السعيده بإعداد أيدي سعوديه وإشرافي الشخصي وإستعداد تام لإستقبال ولائم جميع الإحتفالات في جميع المواسم .

وأضاف لـ صحيفة « »، أنّ إفتتاح أي مشروع -على إختلاف نوعه ومكانه وزمانه- يحتاج إلى دراسة معمقة للبيئة الحاضنة وللفرص المتاحة والمنافسة في القطاع المراد الابداع به .

فضلاً عن دراسة الجدوى الإقتصادية التي يحدد بناءً عليها حجم رأس المال، والفترة الزمنية اللازمة لإستعداداته، وهذه هي الخطوات نفسها التي بدأ بها مشروعه

وعن الصعوبات التي واجهته في بداية مشروعه، أشار إلى شدة التنافس في قطاع المطاعم الجنوبيه المتخصصه بالحنيذ الجنوبي ، يتطلب ذالك أن أبتكر مع فريق العمل فكرة جديدة فيها عامل جذب وتفرد، فكانت فكرة مطعم حنيذ تهامة عسير فكره حنيذ تهامي جنوبي بحت بنقل النكهه الأصيله للحجاز وبطراز شعبي مستوحى من البيوت الطينية القديمه بفكره حديثه .

علي موسى عسيري هو طاهٍ وشيف شعبي هاوي لطبخ الحنيذ من أصل جنوبي وتحديداً من مركز قنا بعسير لكن حل به المطاف إلى جده واستقر بها في سن صغير لتأديه واجبه الوطني تقاعد علي وبدأ تحقيق حلمه من هنا بعد ما كان بعمله يجيد إعداد الحنيذ لزملائه بإمكانياته البسيطه، وتمثلت لديه الصعوبات لسنوات ساعياً في تحقيق ذالك الحلم
بين معجبين ومؤيدين وبين منتقدين .

وأشار إلى أنّ من التحديات العظيمه التي واجهته في بداية مشروعه وفي سوق العمل، في ظل ظروف المملكه لعام جائحة كورونا «كوفيد-19» وفي ظل الضرائب وارتفاع الأسعار .

موضحاً أنّه خاض هذا التحدي لأنه يرى أن المنافسة شيئاً صحياً لكل تجارة أو عمل، إذ يختبر بها صاحب العمل الخطط التي يضعها ومدى جاهزيته للتغيير في أي وقت، قائلاً: «هذا ما فعلته واستطعت أن أكسب التحدي والخروج بالمشروع إلى بر الأمان.. وهذا بفضل القيادة الرشيدة .

قدم هذا الشاب جزيل شكره وامتنانه لجميع الصحفيين والمصوريين وجميع من حضر من زملائه وعائلته والمجتمع كافه والشكر لأصغر الحاضرين بدعم المطعم حضوره بالزي الجنوبي هشام بخش .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى