الأخبار المحلية

سمو محافظ المجمعة يرعى ملتقى “البرنامج البيئي” بتنظيم من إدارة التعليم

 

الشرقيه – فتحيه عبدالله

رعى سمو محافظ ‎المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل ملتقى البيئة تحت شعار “بيئتنا مسؤوليتنا”، والذي نظمته إدارة تعليم المجمعة ممثلة في قسم النشاط الطلابي، وكان في استقباله ‎مدير تعليم المجمعة أ. يوسف بن عبداللطيف الملحم خلال رعايته الملتقى والمساعد للشؤون المدرسية أ. فهد بن حسن العولة وفريق تربوي وإداري من إدارة ‎تعليم المجمعة.
ثم توجه إلى المعرض المقام بهذه المناسبة حيث شمل المعرض على عدة أعمال تساهم في نشر الوعي البيئي للطلاب والمجتمع التعليمي بكافة أطيافه على مدى الأجيال، وكذلك الحفاظ على الموارد من التدهور، كما شمل المعرض على عدد من أعمال الطلاب من ورشة الرسم الفني البيئي، وبرنامج جلوب البيئي، وآلية حفظ أوراق الأشجار، وركن النحل، وعرض لأنواع الأشجار والنباتات والبذور وعرض للبرنامج الوطني لحماية البيئة ونظافتها.
ثم بدأ برنامج الحفل بالسلام الملكي أثناء وصول سموه، واستهل الحفل بآيات من القرآن الكريم، عقبها كلمة ترحيبية بالحضور تخللها تعريف بأبرز الجهود من التدريب والتثقيف البيئي وزراعة الشتلات والعمل التطوعي البيئي.
كما شارك مدير تعليم المجمعة بكلمة قال فيها: “إن من ضمن أهداف رؤية السعودية الحفاظ على البيئة، وتبني استراتيجيات جديدة؛ للتخفيف من الآثار الناجمة عن التغير المناخي، وجعل الاستدامة في صميم جهودها، وأن مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر من المبادرات التي حرصت القيادة الرشيدة -حفظها الله- على تحقيقها وحظيت بتفاعل كبير، وأتت باهتمام وزارة التعليم وفق التطلعات والاستفادة من التجارب والخبرات العالمية في هذا الخصوص”، كما أوضح بأنه تم غرس أكثر من ٥٠٠ شتلة في ميدان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد للفروسية بالمجمعة.
وأخيراً قدم شكره لسمو محافظ المجمعة على كريم رعايته ومشاركته هذا الملتقى وواصل شكره لشركاء النجاح على تعاونهم وجهودهم في سبل تحقيق هذا الملتقى المتميز.
ثم استأذن مدير تعليم المجمعة سمو محافظ المجمعة في تكريم الرعاة الرسميين من يد سموه.
وفي ختام الملتقى قدم مدير تعليم المجمعة لسمو محافظ المجمعة درع تذكاري بهذه المناسبة.
هذا وقد سُر سمو محافظ المجمعة بما لاقاه في هذا الملتقى من عمل مميز ورائع بين فيه بأنه سيساهم -بإذن الله- هذا البرنامج إلى مساعدة الناس على فهم التغير المناخي من خلال توسيع أنشطة التعليم في مجال التغير المناخي في التعليم، وقام ‏سمو محافظ المجمعة ‎ومدير تعليم المجمعة بغرس شتلات زراعية، ثم غادر سمو محافظ ‎المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى