الأخبار العالمية

شركة Snap Inc. تتعاون مع شركة MBC للحلول الإعلانية (MMS) لتقديم أشهر البرامج والمحتوى الحصري على منصتها

 

الدمام- فتحيه عبدالله

أعلنت شركة MBC للحلول الإعلانية (MMS)، ذراع المبيعات التجارية والتسويق الإعلاني لـ “مجموعة MBC”، عن توقيع شراكة مع شركة Snap Inc. تتيح لمستخدمي منصة Snapchat فرصة مشاهدة المزيد من المحتوى الحصري الذي تبثه قنوات المجموعة، وذلك بعد النجاح الكبير والنمو الهائل الذي شهدته “مجموعة MBC” في عام 2021 على المنصة، واتفق الطرفان على توسيع آفاق هذه الشراكة لتوفير قيمة أكبر للمستخدمين.
وبموجب الشراكة الجديدة، سيتمكن مستخدمو Snapchat في مختلف أنحاء المنطقة من مشاهدة أشهر برامج ومسلسلات MBC بما فيها البرامج والمسلسلات اليومية الرئيسية والمواد الحصرية من قنوات مجموعة “’MBC” و”العربية”، إضافة إلى المحتوى الحصري الإضافي وخلف الكواليس.
واعتباراً من العام الجاري، ستقوم MBC ببث مجموعة مختلفة من برامجها على Snapchat، بما فيها العروض الترفيهية المميزة، بالإضافة إلى أشهر المسلسلات الرمضانية مثل “ستوديو 2022″ و”رامز” والمحتوى الحصري من البرامج الصباحية اليومية مثل “صباح الخير يا عرب” والمحتوى الإخباري اليومي من “العربية”. ويشمل التعاون أيضاً عرض عدد من أبرز البرامج والمسلسلات الرمضانية التي تبثها قنوات MBC خصيصاً في رمضان 2022.
وبموجب شروط الاتفاقية، ستمتلك شركة MBC للحلول الإعلانية (MMS) وSnapchat حقوق بيع البرامج الرئيسية واليومية التي تنتجها “مجموعة MBC” للعلامات التجارية المختلفة.
وبهذه المناسبة، قال نديم سمارة، الرئيس التنفيذي للعمليات في MMS: “بعد مضاعفة عدد المتابعين على المنصة والوقت الذي يمضونه في مشاهدة برامجنا على Snapchat، نتطلع قدماً لتوسيع آفاق هذه الشراكة. تتيح لنا المنصة فرصاً جديدة لتوفير قيمة إضافية للمشاهدين عبر منحهم مزيداً من خيارات المشاهدة، كما أننا نتطلع لتقديم المزيد من الخيارات الترفيهية الجديدة لجمهورنا الكريم خلال شهر رمضان الكريم وطيلة أيام السنة”.
من جهتها، قالت سارة أبو زهرة، مدير استراتيجيات الشراكات الإعلامية والبرامج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند في Snap Inc.: “يسعدنا تعزيز شراكتنا المتنامية مع شركة MBC للحلول الإعلانية (MMS) لنقدم لمستخدمي Snapchat باقة من أشهر المسلسلات والبرامج في المنطقة، إضافة إلى المحتوى الحصري خلال شهر رمضان المبارك وطوال العام. فقد ساهمت الجهود التي بذلتها شركة MBC للحلول الإعلانية (MMS) خلال عام 2021 لتقديم المحتوى العالي الجودة على منصة Snapchat بشكل كبير في مضاعفة عدد متابعيها على المنصة في عام واحد فقط. ومن المتوقع أن يسهم عرض إنتاجات المجموعة خلال شهر رمضان بتعزيز نمو عدد المتابعين، نظراً لأن المستخدمين أمضوا وقتاً أطول بنسبة 33% في مشاهدة المحتوى الرمضاني على Snapchat في عام 2021 مقارنة بالعام السابق. وبينما نعمل اليوم على إطلاق قدرات “مجموعة MBC” المتميزة على Snapchat، نتطلع قدماً لتحقيق المزيد من النجاحات من خلال هذه الشراكة”.
وشهد عدد المستخدمين النشطين لتطبيق Snapchat في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً ملحوظاً بنسبة 33% مقارنة بالعام السابق، ليصل اليوم إلى 75 مليون مستخدم. وفي المملكة العربية السعودية لوحدها، بلغ عدد مستخدمي التطبيق النشطين شهرياً أكثر من 20 مليون مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى