أخبار الصحة

 “التجمع الأول” يطلق حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

 

الرياض. د. فارس الهاجري

فعل تجمع الرياض الصحي الأول الحملة التوعوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية؛ والتي تستهدف مختلف فئات المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والحملات الميدانية، بالإضافة إلى التعاون مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة لتقديم خدمة اللقاح ضد الإنفلونزا لمنسوبيهم.

وأوضح “التجمع الأول” بأن الإنفلونزا الموسمية عدوى فيروسية حادة تنتشر بسهولة، تهاجم الجهاز التنفسي حيث يصاب الانسان بالعدوى عن طريق الأنف والفم وصولًا إلى الرئتين، وتتراوح ما بين إصابة خفيفة وحادة، وتصيب جميع الفئات العمرية.

وذكر أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا هم العاملين في المجال الصحي، كبار السن، أصحاب الأمراض المزمنة، الأطفال والحوامل.

وأشار إلى أن أعراضها هي ارتفاع درجة حرارة أكثر من 38 درجة مئوية، قشعريرة وتعرق، صداع، سعال جاف مستمر، تعب وإرهاق، سيلان الأنف، التهاب الحلق، ألم في العضلات، وأضاف أن لها مضاعفات مثل التهاب الرئتين، التهاب الشعب الهوائية، التهاب في الأذن، الربو، مشاكل قلبية، تسمم الدم، والوفاة -لا سمح الله-.

وأكد “التجمع الأول” أن التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية آمن ومجاني ولا توجد له أثار جانبية تُذكر حيث يقي من الإصابة بنسبة 70% إلى 90%؛ كما أنه يتوفر في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى