الأخبار المحلية

إغلاق مجمع تجاري مخالف ومصادرة أكثر من (500) كيلو جرام مواد غذائية فاسدة بمكة

مرفت طيب- مكة المكرمة

أغلقت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة خلال الجولات الميدانية للبلديات الفرعية على المنشآت التجارية مجمعاً تجارياً مخالفاً للاشتراطات البلدية.
وأوضح وكيل أمين العاصمة المقدسة للبلديات المهندس عبد الله الزايدي، أن الفرق الميدانية التابعة للبلديات الفرعية تكثف الرقابة على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة خلال هذه الفترة التي تشهد فيها الأسواق اقبالا متزايدا، للتأكد من الالتزام بتطبيق لائحة الاشتراطات البلدية والصحية والتقيد بالأنظمة والتعليمات، مؤكدا بأنه لا تهاون مع المحلات المخالفة فيما يتعلق بسلامة وصلاحية المواد الغذائية، وبهدف تهيئة الأجواء الصحية الآمنة للمستهلكين وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحتهم وسلامتهم.
وفي هذا الإطار، ضبط مراقبو بلدية العزيزية الفرعية أثناء جولاتهم، مجمعاً تجاريا مخالفاً يفتقر إلى أدني اشتراطات ومعايير السلامة العامة، وقد تم إغلاقه فوراً، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
وفي موقعٍ آخر، رصد مراقبو قسم المواد الغذائية ورقابة الأسواق التجارية ببلدية المسفلة الفرعية مجموعة من المخالفات في عدد من المنشآت، تمثلت تلك المخالفات في تدني مستوى النظافة ومخالفة شروط التعبئة والتخزين وطرق تداول المواد الغذائية ومخالفة التجهيزات داخل المنشأة، ونتج عن ذلك إغلاق إحدى المنشآت التي تزاول النشاط بدون تراخيص نظامية.
وفي السياق ذاته واصل مراقبي قسم الأسواق التجارية ببلديتي الشوقية والعمرة الفرعيتين، الحملات اليومية على المتاجر المتنقلة المخالفة، ونتج عنها مصادرة (590) كجم من الخضروات والفواكه المشكلة وتسليمها بعد التأكد من سلامتها لجمعيات حفظ الطعام وإتلاف الفاسد منها وغير الصالح للاستهلاك الادمي.
كما قام مراقبو بلدية المعابدة الفرعية بحملة على مواقع المباسط المخالفة لبيع الملابس المستعملة والخردوات، وذلك ضمن جهودها في مكافحة الظواهر السلبية المتنوعة، ونتج عهنا مصادرة (750) كجم من الخردوات والملابس المتنوعة، وتسليمها لإدارة المستودعات بالأمانة تمهيدا لتطبيق الإجراءات النظامية حيالها.
وناشدت أمانة العاصمة المقدسة الجميع إلى التعاون بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات عبر رقم البلاغات الموحد 940 ليتم التعامل معها مباشرة، مؤكدة حرصها على تحقيق أعلى درجات السلامة والأمن الغذائي، والتأكد من توفر وتداول السلع والمواد الغذائية وفق الطرق الصحية السليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى