مقالات

أحلام وردية لعام 2024

الكاتب : عبدالله العطيش
إن التكامل بين الدول العربية وتكافلها سبيلاً لنهضة إنسانية, وقد يرى الناظر في هذا الزمن هذا الأمر ضرباً من الجنون أو إفراطاً في الخيال, ولكني أرى أن التماسك الاجتماعي لا يستعاد إلا عندما يتساوى الجميع في المواطنة والفرص, فالدعوة للتكاتف بين الدول العربية وشعوبها لا تأتي فقط لدرء المخاطر, بل أيضاً للبناء والإصلاحات التي شرعت فيها بعض الدول العربية استجابة لتطلعات ومستقبل شعوبها.
إن مشروع التكامل العربي والتكاتف بين الدول العربية واتحادها بالتأكيد يحقق نهضة عربية شاملة تحرر الإنسان من الخوف ويوطد العلاقات الاقتصادية ويوثق التفاعل مع الحضارات الإنسانية, وينطلق بالدول العربية الى منطقة مواطنة حرة عربية يتمتع فيها كل عربي بحقوق المواطنة كاملة في جميع البلدان العربية, وتضمن الانتقال الحر للبشر مما يكفل رفع مستويات الانتاج لجميع عناصر الانتاج بالمجتمعات بالإضافة إلى التنمية الإنسانية كاملة الأبعاد على كل فرد وعلى جميع مكونات النسيج المجتمعي.
يحق لنا كمواطنين أن نفخر بالإنجازات التي تحققت منذ تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، فالمملكة لها ثقلها ومكانتها على الصعيد العالمي، كونها من الدول العظمي في المجال السياسي والاقتصادي والإنساني، ووقفت عبر التاريخ بشموخ مع قضايا الأمة الإسلامية، وسعة لوحدت كلمة المسلمين والعرب ونصرة المظلوم، وتصدت للأطماع التوسعية من أعداء الأمة.
إن المملكة العربية السعودية شهدت نقلة نوعية وشاملة ومسيرة بناء لتحقيق التحول الاقتصادي وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة مما يزيد من تعزيز الناتج الوطني, والحمد لله في بلادنا قد حظينا بقيادة وضعت شعبها في قلب الدولة ونبضها, حيث تروض الصعب وتربي الأمل داخل نفوس المواطنين.
طالما شعرت بأنني أنتمي إلى كوكب الأرض العربي بأكمله بكل تفاصيله من جمال وطبيعة ونقاء, فالتكافل بين الشعوب العربية تجعلك تعيش وتنعم بالسعادة جواز سفر واحد لكل عربي, فلنتمسك بعروبيتنا فالمرحلة تتطلب المزيد من التكاتف والاصطفاف. حفظ الله المملكة وشعبها

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى