الأخبار الرياضة

ثلاث ميداليات للمنتخبات السعودية في عاشر أيام خليجية الكويت فضيتان للقدم والجودو وبرونزية للسلة و أبناء الحقباني يبحثان عن ذهب التنس..وسيطرة في الطاولة و الهوكي تكسب البحرين

 

الرياض – متعب الجوهر

رفعت المنتخبات السعودية، المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الثالثة رصيدها من الميداليات المتنوعة إلى 44 ميدالية (9 ذهبيات و 14 فضية و 21 برونزية) في نهاية اليوم العاشر من الدورة التي انطلقت بالكويت منتصف الشهر الحالي وتختتم يوم الثلاثاء المقبل.
وجاءت الميداليات، عن طريق المنتخب السعودي لكرة القدم للصالات للرجال، بتحقيقه للميدالية الفضية ووصافة منافسات كرة القدم.
فيما جاءت الميدالية الثانية، بواسطة لاعب المنتخب السعودي للجودو نايف عمار بإحرازه الميدالية الفضية لوزن تحت 100كجم بخسارته في نهائي الوزن أمام الاماراتي “آرام روجين” على صالة الشيخ عبدالله الجابر الصباح.
فيما نال منتخب كرة السلة، برونزية منافسات الرجال عقب فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على شقيقه البحريني (65-57) نقطة.
ثلاثي الطاولة يبحثون عن الذهب
وفي منافسات كرة الطاولة المقامة في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية، ضرب الثلاثي السعودي عبدالعزيز بوشليبي وعلي الخضراوي وخالد الشريف موعداً مع ميداليتين من ثلاث في منافسات الفردي، عقب تأهلهم لنصف نهائي المسابقة إلى جانب الكويتي إبراهيم حسن، حيث يلتقي بوشليبي بزميله الشريف، والخضراوي بالكويتي حسن عند العاشرة من صباح الغد، على أن يقام النهائي مساء اليوم نفسه.
وفي منافسات الزوجي، تأهل الخضراوي وزميله بوشليبي إلى نصف ونهائي المسابقة غداً؛ بتغلبهما على الثنائي الاماراتي صلاح الدين البلوشي وعبدالله البلوشي، فيما فقد عبدالعزيز العباد والشريف فرصة التأهل لدور الأربعة عقب خسارتهما أمام ثنائي قطر أحمد المهندي ومحمد حسين 3-1.
الهوكي تكسب البحرين
وفاز المنتخب السعودي للهوكي على الجليد على المنتخب البحريني في ثاني لقاءاته بالدورة بنتيجة 6-2، في المباراة التي جرت بينهما على صالة النادي الكويتي للألعاب الشتوية، على أن يلتقي بالمنتخب الكويتي عند السابعة من مساء الغد.
اليد تخسر في الافتتاح
وفي اليد، خسر الأخضر مباراته الافتتاحية أمام المنتخب القطري بنتيجة (20-33) على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح، وسيلاقي نظيره الكويتي عند السابعة من مساء غداً الخميس.
أبناء الحقباني في نهائيات التنس
وفي مجمع جابر العبدالله الدولي للتنس، تأهل لاعب أخضر التنس عمار الحقباني لنهائي مسابقة الفردي، بعد تغلبه على شقيقه سعود في نصف نهائي المسابقة بمجموعتين دون مقابل (6-4 و 6-3)، وسيخوض نهائي الفردي عند الخامسة مساءً أمام الكويتي عيسى قبازارد.
كما تأهل الثنائي عمار وسعود إلى نهائي منافسات الزوجي عقب تغلبهم على لاعبي المنتخب الكويتي علي الشطي وعبدالحميد مبارك بمجموعتين نظيفة، وسيواجهان ثنائي قطر مبارك شنان وراشد نواف عند السابعة والنصف مساءً.
خسارة في البادل
وفي البادل، خسر المنتخب السعودي للرجال مباراته الثانية بالدورة أمام نظيره الاماراتي 2-1، وهي نفس النتيجة التي خسر بها فريق السيدات أمام عمان في المنافسات التي يحتضنها نادي اليرموك بالكويت.
وتتواصل يوم الغد، منافسات البادل، بمواجهة نساء السعودية مع البحرين عند الرابعة عصراً، فيما يلتقي أخضر الرجال بنظيره القطري عند الخامسة عصراً.
وفي الكرة الطائرة، خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكويتي بنتيجة 3-0 (23-25، 21-25، 23-25).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى