أخبار الصحة

الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة يسعف مرضى جلطات القلب

مكه – فتحيه عبدالله

باشرت الفرق الإسعافية بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة منذ اطلاق خدمة نقل مرضى ( الجلطات القلبية ) والتي دشنتها الهيئة مؤخراً لإنقاذ حياة مرضى الجلطات القلبية والمشتبه بتعرضهم لمثل هذه الحالة المرضية بتوفير الأجهزة الحديثة من ضمنها جهاز تخطيط القلب الكهربائي المتقدم . عدد ( 8 ) حالات منها (3) حالات لمرضى سعوديين و ( 5 ) حالات لمرضى مقيمين من جنسيات عربية وآسيوية يعانون من الآم قلبية في كل من جدة والطائف والعاصمة المقدسة .
وتحرص الهيئة عند تلقيها بلاغ لغرفة عملياتها (997) لكافة الحالات التي تستوجب تدخل اسعافي بتوجيه فرق اسعافية على الفور تقوم بقياس المؤشرات الحيوية وعمل تخطيط القلب الكهربائي المتقدم في حال المريض يعاني من الم في الصدر وإرسالها علي الفور للطبيب الاستشاري في قسم التوجيه الطبي بغرفة عمليات الهيئة لأخذ التوجيه والتواصل مع مركز القلب لتجهيز معمل القسطرة القلبية في حال أوضح التخطيط وجود مشكلة في القلب .
وتهدُف الخدمة الجديدة التي أطلقتها الهيئة لاختصار الوقت بتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة لمرضى الجلطات والمشتبه بتعرضهم للإصابة بالجلطات القلبية، حيث يتم نقل الحالات القلبية الي مراكز القسطرة مباشرة دون المرور على غرف الطواري ، مما يساعد في سرعة الحفاظ على صحة المريض وتقديم الخدمة الطبية والاسعافية المناسبة وفق الإجراءات الطبية المعتمدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى