الأخبار المحلية

يهدف الى ربط المنطقة المركزية بمنطقة الكورنيش بالدمام عبر ثلاثة محاور*

 

أمانة الشرقية: الانتهاء من الجزء الأول لمشروع تأهيل الطرق المحورية ضمن مشاريع السفلتة
الدمام. سيف الهاجري

انتهت أمانة المنطقة الشرقية، من الجزء الأول لمشروع تأهيل الطرق المحورية بحاضرة الدمام، والذي يهدف إلى ربط المنطقة المركزية بمنطقة الكورنيش عبر ثلاثة محاور رئيسية يتقاطع معها محورين عرضيين تقع جميعها بحي السلام بمدينة الدمام.

وأوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي، أنه تم تصميم الطرق وفق آلية توفر حركة تنقل آمنة للمشاة، ومزودة بأشجار الظل والشجيرات والمقاعد ومسارات ذوي الإعاقة البصرية.

وأضاف: بأنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع أعمال الإزالة والتسوية الترابية وأعمال السفلتة وأرصفة المشاة ومواقف السيارات، بالإضافة إلى أعمال شبكة الري والتشجير، وأعمال الإنارة، منوّهاً إلى تصميم الشوارع وفق آلية تعزيز البعد الإنساني من خلال تطبيق المعايير والمواصفات الفنية لعناصر البيئة العمرانية؛ لتحقيق مستوى نموذجي في المدن، تتوفر به جودة الحياة للسكان.

وأشار المهندس مازن بخرجي إلى خصائص المشروع التي تضمنت تحويل الشوارع ذات العرض 10م و 12م إلى شوارع مشتركة للمركبات والمشاة، وتنفيذ منافذ بعرض 8م بشكل ممرات للمشاة، مع تزويدها بملاعب صغيرة للأطفال ومقاعد وأشجار ظل.

وقال بأن المشروع تم فيه مراعاة توفير أرصفة مشاة مستمرة وغير متقطعة، بالإضافة إلى التنوع في زراعة الأشجار والشُجيرات ومغطيات التربة في جميع الشوارع، كما تشمل الأعمال أيضاً تركيب أعمدة إنارة تجميلية بارتفاع 5م، مشيرا الى أن أعمال تنمية مخططات المنح السكنية بالخبر، جارية ضمن الجزء الثالث من المشروع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى