الأخبار المحلية

وسط حضور لافت وتفاعل من زوار المعرض جامعةالجوف‬⁩ تختتم مشاركتها في ⁧‫المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم خلال الفترة من 7 إلى 10 شوال 1443هـ، على أمل اللقاء في مناسبات ومشاركات قادمة.

 

الجوف -أحلام الرويلي

اختتمت جامعة الجوف مشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم، الذي تنظمه وزارة التعليم خلال الفترة من 7 إلى 10 شوال 1443هـ، تحت عنوان “التعليم في مواجهة الأزمات: الفرص والتحديات”، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، من خلال جناح خاص يشمل التعريف برؤية ورسالة الجامعة، وخطتها الاستراتيجية، والبرامج الأكاديمية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.
وأكد رئيس جامعة الجوف الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله الشايع أن مشاركة الجامعة في ذلك المؤتمر الدولي تأتي انطلاقًا من حرصها على تبادل الخبرات مع الجامعات والجهات التعليمية المحلية والدولية، والتعرف على التجارب المميزة في تطوير التعليم في المملكة، وعقد الشراكات وتوقيع بعض الاتفاقيات والاستفادة من الحلول التي تسهم في رفع المخرجات التعليمية من أجل الإسهام في تعزيز رؤية المملكة ٢٠٣٠، كما تم خلال المؤتمر استعراض العديد من الإنجازات التي حققتها الجامعة على المستويين المحلي والدولي. حيث يجدر بالذكر بأن الجامعة حصلت على مركز متقدم (٤٠١-٦٠٠) في تصنيف التايمز العالمي في اطار تأثير الجامعات العالمية.
إلى جانب عرض بعض تجارب الجامعة المميزة في عدة مجالات متنوعه كالبحث العلمي وريادة الاعمال وبين جهود الجامعة في هذه المجالات.
‏‎وأشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي تتويجاً للجهود الكبيرة والمميزة التي تقوم بها وزارة التعليم في رؤية المملكة 2030، وتعزيز فرص المشاركة المحلية والعالمية في مجال التعليم، والتعرف على محفزات الاستثمار في التعليم، في ظل الدعم السخي والاهتمام المتواصل الذي تلقاه الجامعات، ومن بينها جامعة الجوف ، من قِبَل حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسموّ ولي عهده الأمين، صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان– حفظهما الله-
وقدم رئيس جامعة الجوف الشكر والتقدير باسم كافة منسوبي الجامعة وطلابها لمعالي وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ولمعالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار، الدكتور محمد بن أحمد السديري، ولكافة المسؤولين بالوزارة على ما يقدمونه من جهود كبيرة ومقدرة أسهمت في نجاح هذا الحدث العالمي الكبير، وعلى ما تحظى به الجامعات من متابعة مستمرة من أجل تحقيق أهدافها وفق توجيهات القيادة الحكيمة- أيدها الله-.
كما رفع رئيس الجامعة شكره وتقديره لكافة الزملاء والزميلات، والطلاب والطالبات أعضاء وفد الجامعة المشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم ٢٠٢٢م، على ما بذلوه من جهود أسهمت في نجاح مشاركة الجامعه .
كما ان جامعة الجوف وقعت مذكرتي تفاهم للتعاون المشترك على هامش مشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، حيث وقع رئيس جامعة الجوف الدكتور محمد بن عبدالله الشايع، ومعالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، مذكرة تفاهم بين الجامعتين لتعزيز أواصر التعاون في عدد من المجالات، شمل ذلك تبادل الخدمات الاستشارية، إعداد وتقييم الخطط الدراسية والمناهج في الكلية التطبيقية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الطرفين. كما وقع الدكتور الشايع اتفاقية تعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو السعودية المهندس سلمان فقيه، وذلك بهدف التعاون في مجال التحول الرقمي، والتقنيات الناشئة وإنترنت الأشياء، إضافة إلى العمل المشترك لتطوير القدرات البشرية.
يذكر أن جناح الجامعة شهد إقبالاً كبيرًا من قبل زوار المؤتمر، وتشرف الجناح بزيارة معالي وزير التعليم ومعالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار وعدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الجامعات والمسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى