الأخبار المحلية

نائب وزير البيئة يرعى ورشة عمل “الإعانات الزراعية” ويؤكد أهمية الحفاظ على الأمن الغذائي

سعد الراقي – الرياض
أكد معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي أهمية الحفاظ على أمن المملكة الغذائي في ظل النمو السكاني وانفتاح التجارة العالمية؛ تحقيقًا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله-.

جاء ذلك خلال رعايته وحضوره ورشة عمل أقامها برنامج الإعانات الزراعية تحت عنوان ” آثار توجيه الدعم وخطة الإنجاز خلال عام ٢٠٢٢م “؛ لمناقشة آثار توجيه الدعم الزراعي من مدخلات الأعلاف للمنتج النهائي، وخطة الإنجاز المقررة لعام ٢٠٢٢م، بحضور أعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج، وعدد من المختصين.

وافتُتحت أولى جلسات الورشة بكلمة المدير العام للبرنامج المهندس غسان بكري الذي أكد حرصه وفريق عمله على تحقيق مستهدفات البرنامج وفق الخطط الموضوعة.

عقب ذلك دعا معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة لتدشين جلسات الورشة، بدأت بثلاث جلسات ناقشت برنامج دعم صغار مربي الماشية ومواءمة دراسات تخفيض العجز في الميزان التجاري للمنتجات الزراعية والغذائية، واختتمت بالحديث عن برنامج دعم منتجي الدواجن.

وقد تخلل جلسات الورشة الثلاث حديثًا مرئيًا عن منجزات البرنامج، تناول إجمالي المبالغ المدفوعة لبرنامج الإعانات الزراعية منذ تأسيسه والتي بلغت ٤،٤٦٥ مليون ريالًا، واستفاد من برنامج دعم صغار مربي الماشية أكثر من ١٤٧,٢٣٦ مستفيد ومستفيدة، فيما بلغ عدد مشاريع الدواجن المدعومة في البرنامج ٦٩٩ مشروعًا تغطي أكثر من 80٪ من إجمالي الدواجن التي يتم استهلاكها في المملكة، إلى جانب ١١ مشروعًا خاصًا بالاستزراع السمكي.

وفي ختام الورشة، ثمّن معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة توجيهات ومتابعة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، وحرصه على وصول الدعم لمستحقيه، في ظل الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، متطلعًا معاليه أن تأتي هذه الورشة ثمارها بما خُطط له في عام ٢٠٢٢م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى