أخبار المجتمع

مواطن في الباحة يحصل على أفضل تجربة سياحية

الباحه – فتحيه عبدالله

حقق المواطن يوسف الزهراني الفوز بجائز سياحية حيث قدم تجربة سياحية رائعة في موقع من أجذب المواقع السياحية في المملكة وهي “إحياء ومحاكاة الموروث في قرية ذي عين التراثية” حيث حقق أفضل تجربة سياحية بالباحة وحصل على هدية نقدية بمبلغ 100000 من وزارة السياحة بعد اختيار تجربته من برنامج كرام وعرضها في قناة mbc الفضائية، متأهلة للمنافسة على مستوى الوطن الغالي وتمثيل منطقة الباحة.

وأتت التجربة السياحية التي تحمل اسم “إحياء ومحاكاة الموروث في قرية ذي عين التراثية”، دعماً للسياحة والمواقع الأثرية وأحياء الموروث الذي يصنع جمالاً سياحياً يخدم إنسان ومكان منطقة الباحة وفق رؤية المملكة 2030 .
وأوضح صاحب فكرة التجربة السياحية يوسف الزهراني، أن مضمون الفكرة له شقان ، الأول يهتم بإعادة الحياة والموروث بكامل تفاصيله داخل قرية ذي عين ، من قبل أهالي القرية ، والثاني محاكاة الموروث والغوص والانغماس في تفاصيل الحياة اليومية من قبل السائح .
وبين أن اختيار قرية ذي عين لتطبيق تلك التجربة لكونها غنية بالموروث، وفيها جميع مقومات السياحة واهتمام أهلها بموروثها ومزارعها. مقدماً شكره وتقديره لسعادة محافظ المخواة الأستاذ/ غلاب بن غالب أبو خشيم لدعمه وتشجيعه، ولسعادة رئيس مجلس الغرفة التجارية الأستاذ/ ماشي العمري لرعايته للتجربة السياحية، ولأهالي قرية ذي عين التراثية وفريق العمل الذين عملوا معه ومنحوه الثقة لتقديم هذه التجربة، ولكل من ساند وهنأ وبارك نجاح التجربة.
معبراً عن فخره واعتزازه بتقديم التجربة السياحية والعمل المتوافق مع رؤية الوطن، مهدياً هذا المنجز باسمه واسم فريق العمل إلى الداعم والموجه الأول بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور / حسام بن سعود بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى