الأخبار المحلية

معرض “خمسون عامًا من حكم سلطان” يتوسط ساحة التراث بأيام الشارقة التراثية

 

متابعات – * صحيفة صدى العرب *

يتوسط معرض خمسون عاما ًمن حكم سلطان، الذي يوثق النقلة النوعية في إمارة الشارقة ، ساحة التراث في منطقة قلب الشارقة ضمن فعاليات أيام الشارقة التراثية، التي تستمر حتى 28 مارس الجاري، بمشاركة 33 دولة من مختلف دول العالم .

ويوثق المعرض النقلة النوعية التي شهدتها إمارة الشارقة في مختلف الجوانب، منذ أن تولى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مقاليد الحكم في الإمارة في 25 يناير 1972 وحتى الآن .

وأوضحت مدير إدارة المعارض بمعهد الشارقة للتراث رئيس لجنة المعارض في أيام الشارقة التراثية ذكريات معتوق، أن المعرض يمثل أهم المعارض الرئيسة الأربعة التي يقدمها المهرجان في دورته الحالية، كونه يواكب هذه الذكرى العطرة في تاريخ الإمارة، ويجسد مسيرة خالدة انطلقت قبل خمسين عاماً، مبينةً أن فكرة المعرض مبنية على مفهوم جديد للعرض ونمط تكنولوجي بحت يخرج عن إطار المعارض التقليدية، كونه يخاطب اهتمامات الجيل الحاضر والمستقبل الذي يرتبط بالتكنولوجيا في كل تفاصيل حياته، وهو ما يتوافق مع شعار المهرجان لهذا العام “التراث والمستقبل”.

وأشارت معتوق إلى أن المعرض يقدم ومن خلال فيديو توثيقي عرضاً شاملاً وراقيًا لأهم المحطات في حياة صاحب السمو الحاكم، ويستعرض أهم المعالم والملامح المضيئة خلال الخمسين عاماً الماضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى