الأخبار المحلية

مصادرة أكثر من (470) عبوة سوبيا من الباعة الجائلين بمكة المكرمة

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

شكلت وكالة البلديات الفرعية بأمانة العاصمة المقدسة العديد من الفرق الميدانية الخاصة بمراقبة ومنع ظاهرة الباعة الجائلين، والتأكد من سلامة كافة طرق عرض وبيع المواد الغذائية، وذلك في إطار حرص الأمانة على تهياه الأجواء الصحية لسكان مكة المكرمة وزوارها الكرام.
وأوضح ذلك المهندس عبد الله الزايدي وكيل أمين العاصمة المقدسة للبلديات الفرعية، مشيرا الى أن الأمانة حريصة على دعم وتجهيز البلديات، والوقوف على احتياجاتها وجاهزيتها وتهيأتها للقيام بمهامها الرقابية، ومؤكداً بأن متابعة المواد الغذائية والتأكد من سلامتها وسلامة طرق عرضها يأتي ضمن اولويات خطط الامانة خاصة مع ازدياد الطلب على المواد الغذائية خلال هذه الأيام، وانتشار المباسط العشوائية.

وفي هذا الإطار قامت الفرق الرقابية ببلديتي المسفلة والعتيبية الفرعيتين وبمشاركة الجهات الأمنية والادارة العامة للنظافة بحمله للقضاء على الظواهر السلبية والباعة الجائلين، شملت أحياء الرصيفة والخالدية، وأسفر عنها مصادرة (500) عبوة سوبيا معروضة بطرق عشوائية، ومصادرة عدد (١٠٠) من المعلبات الغذائية التي تفتقر للاشتراطات الصحية.
ومن جانب اخر قامت بلدية الشوقية الفرعية بحملة على الباعة الجائلين في عدة مواقع بنطاقها الاشرافي، أسفرت عن مصادرة (900) كجم من الخضروات والفواكه تم سليم الصالح منها لجمعية اكرام لحفظ النعمة واتلاف الفاسد منها حسب الطرق المعتمدة في البلدية.
كما قام مراقبي بلدية العزيزية الفرعية بتنفيذ (742) جولة ميدانية على المنشآت التجارية والغذائية خلال الأسبوع المنصرم، وذلك للتأكد من جودة وسلامة الأغذية المعروضة والتزام تلك الأنشطة بالاشتراطات البلدية المطلوبة، وقد نتج عنها تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على عدد من الأنشطة المخالفة وغير الملتزمة.
وأكدت أمانة العاصمة المقدسة بأنها وضعت كافة الخطط والاستراتيجيات الكفيلة بتطوير الخدمات المقدمة في البلديات الفرعية وتكثيف الجولات الرقابية للتأكد من تحقيق اعلى مستوى من الاصحاح البيئي وابعاد كل ما يمكن أن يشكل ضررا على الصحة العامة، والحرص على تواجد المراقبين في مختلف الميادين والمراكز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى