الأخبار المحلية

مدير فرع رئاسة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض يلتقي بمحافظ ثادق ويزور منسوبي الهيئة

ضمن الجولة التفقدية لمتابعة سير العمل في المحافظات

 

 

الرياض -فتحيه عبدالله

 

 

زار فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات، سعادة محافظ ثادق المكلف، الأستاذ سلمان بن عبدالله العجمي بمكتبه، يرافقه فضيلة رئيس هيئة المحافظة الشيخ عبدالله العبدالله، وعدد من مسؤولي فرع الرئاسة بالمنطقة.

 

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الفرع والمحافظة، بما يحقق الرفع من مستوى أداء عمل الهيئة ليتواكب مع تطلعات ولاة الأمر أيدهم الله، وفق الأنظمة والتعليمات المتاحة.

 

واستمع سعادته لشرح عن إنجازات الرئاسة العامة وما تقدمه من برامج وجهود متنوعة، كما أهدى فضيلته سعادة المحافظ تقرير الرئاسة العامة السنوي، ومجموعة من مؤلفات معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

 

كما التقى “الشبانات” رئيس ومنسوبي هيئة محافظة ثادق وهيئة الصفرات، وألقى كلمة توجيهية، أكد فيها على مكانة وأهمية شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأهمية القيام بها على خير وجه وفق منهج السلف الصالح، مشدداً على ضرورة تحلي العضو الميداني بالأخلاق الحسنة والرفق والستر والنصح بالحكمة والموعظة الحسنة.

 

وأوضح “الشبانات” شروط أداء العبادة وتأصيل المسائل الشرعية فيها والفرق بين الإفراط والتفريط، وبين الغلو والتحريف، والفرق بين أهل السنة الذين يستدلون ثم يعتقدون، بخلاف أهل الأهواء والبدعة، الذين يعتقدون ثم يستدلون من خلال لوي أعناق النصوص الشرعية وفق معتقداتهم الباطلة وأهواءهم في غير مراد الله عز وجل، مع ذكر الشواهد لذلك من الكتاب والسنة وأقوال السلف الصالح رضون الله عليهم.

 

وأكد الشيخ الشبانات على التأصيل الشرعي والصحيح لمفهوم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي يفرق بين العاقبة وأصل العبادة، بخلاف الخوارج والمعتزلة والفرق الضالة الذي يجعلون العاقبة في ذات العبادة، موضحاً أهمية الجماعة في الإسلام ومستشهداً بقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه: “لا إسلام إلا بجماعة، ولا جماعة إلا بإمام، ولا إمام إلا بطاعة”، واستمع فضيلته خلال اللقاء للاستفسارات المطروحة ورد عليها.

 

واختتمت الزيارة بجولة تفقدية لمشروع مبنى هيئة المحافظة “تحت الإنشاء” والذي تم بناءه ضمن كود بناء محدد من قبل الإدارة المختصة في ديوان الرئاسة، بتوجيه معالي الرئيس العام لتوحيد تصميم مباني الرئاسة العامة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى