أخبار المجتمع

مبادرة دور الريادة في اليوم العالمي للتطوع. مشاركة الردف

الطايف – سلطانه محمد

شاركت دور الريادة حاضنات ومسرعات أعمال في مهرجان الطائف يتطوع، والذي تنظمه إدارة نشاط الطالبات بتعليم الطائف‬ تحت شعار “عطاء وطن” بمناسبة ‫يوم التطوع العالمي‬، وذلك بمنتزه الردف. وافتتح المهرجان أمين الطائف د. احمد القثامي ووكيل محافظة الطائف أ. ناصر السبيعي وبحضور عدد من الإعلاميين.

حيث كانت مشاركة دور الريادة من خلال التعريف بريادة الاعمال والتطوع فيها بالطائف ودور الحاضنات في تحول المشاريع التقليدية الى مشاريع ريادية تنافس في سوق العمل وذلك باحتضان المشاريع منذ النشأة وحتى الريادة.

من خلال تقديم دراسات الجدوى ونماذج عمل للمشاريع والاستشارات لجميع مراحل المشروع. وتوفير مساحات عمل مشتركة في بيئة إبداعية وابتكارية تساعد على توليد الأفكار الريادية ، كما تسهل الحصول على التمويل المالي من مصادر الدعم المادي. أيضا إقامة الورش والدورات التدريبية لتنمية مهارات المجتمع السعودي لتطوير قدراتهم في مختلف المجالات.

 

وتزاماً مع #اليومالعالميللتطوع_السعودي

أقامت ايضاً دورة الريادة لحاضنات ومسرعات الأعمال لقاء افتراضي بعنوان ” الطريق لبدء مشرع ريادي ”
بالتعاون مع ادارة نشاط الطالبات بتعليم الطائف بمناسبة بمناسبة يوم التطوع السعودي 5 / ديسمبر لما يقارب عدد (100) من المستفيدين

وهدف اللقاء الى توسيع مدارك الكادر التعليمي وميسرات ريادي والطالبات في مجال ريادة الأعمال.

كما أكد المدير التنفيذي لدور الريادة م.منى الزهراني على أهمية اكتشاف الشغف وتوظيفه في الجانب الريادي. فهو السبب الرئيسي في نجاح المشاريع الريادية واستمراريتها في يومنا هذا لأنه يلهمنا جنون الأفكار ويمنحنا حب العمل وإحداث الفوارق.

فالشخص الشغوف مليء بالأفكار الريادية ملهم لذاته وما حوله نابع بالقوة نتيجة لتركيزه على ما يثير حماسه. فكلما زاد الشغف في داخل الروح زادت السعادة والتمسك بالعمل.

وختم اللقاء بتشجيع الطلاب على توظيف الشغف في مجال ريادة الأعمال والمشاريع مما يعود بالنفع على استمراريتها ودفع عجلة التنمية وبناء المجتمع السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى