أخبار المجتمع

مؤتمر المرأة السعودية تحت شعار تمكين وتميز*

الرياض صدى العرب
شهدت الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية الذي أقيم يوم الخميس 24 مارس في فندق فيرمونت، بحضور أكثر من 300 شخصية مكرمة، برعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود؛ حرم أمير منطقة الرياض.

وأكدت الأستاذة الجوهرة العطيشان خلال مؤتمر تمكين المرأة السعودية أن المرأة بالمملكة أثبتت نجاحها في العديد من المجالات والقطاعات المختلفة، موضحة أن رؤية 2030 للمملكة كان لها دور كبير وأساسي في وضع المرأة السعودية على طريق النجاحات.

وأضافت أن رؤية 2030 جعلت المرأة تعيش واقع مميز وتحظى بحقوق ومزايا متعددة، مضيفة : تعدد مكاسب السيدات السعوديات وضعتهن أمام مسؤوليتهن للمشاركة في دعم اقتصاد المملكة، وإنجاح برامج رؤية المملكة 2030، بما يضمن الحفاظ على مسيرة المملكة نحو التنمية.

وتداول العديد من المكرمين في مؤتمر تمكين المرأة السعودية عددًا من الصور على منصات التواصل الاجتماعي، فيما أبدوا اعتزازهم بهذا التكريم المميز. واستهدف المؤتمر تذليل العقبات التي تقف في طريق نجاح المرأة السعودية، وزيادة الوعي حول دورها وقدراتها في كل القطاعات، مع تعزيز فرص تواصل رائدات الأعمال مع المستثمرين والممولين والمسوقين، واكتشاف قطاعات جديدة أثبتت المرأة السعودية نجاحها فيها، ودعم المواهب النسائية، وتشجيع الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

جاء المؤتمر برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي: وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، شركة الخطوط الجوية السعودية، شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة، وشركة أمانكو.

وتضمنت قائمة شركاء المعرفة للمؤتمر: وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لجنة المحامين بمنطقة الرياض، ومعهد الإدارة العامة.

ورش مؤتمر تمكين المرأة السعودية
وفيما يتعلق بالورش والجلسات الحوارية التي عقدها مؤتمر تمكين المرأة السعودية، فكانت كالتالي:

الأولى: عن المحافظة على الهوية القيادية للمرأة، وقدمتها سعادة المهندسة أمل العيسي خبيرة الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.
الثانية: عن التنمية المستدامة في تمكين المرأة اقتصاديًا، وقدمتها الدكتورة عواطف العنزي؛ مساعدة مدير وحدات الشراكات والمسؤولية الاجتماعية بكلية التربية بجامعة الأميرة نورة.
الثالثة: عن جهود المملكة لدعم المرأة السعودية، وقدمتها المحامية الأستاذة رحاب الرحيمي محامية وعضوة لجنة المحامين بالرياض والهيئة السعودية للمحامين ومؤسسة مكتب رحاب الرحيمي للمحاماة والاستشارات القانونية.
الرابعة: كيف تتغلب المرأة العاملة على ضغوط العمل نفسيًا وأسريًا، وقدمتها الأستاذة منال الراشد ماجستير علم نفس، كما تتحدث في نفس موضوع الجلسة الأستاذة حصة القحطاني ماجستير إرشاد اجتماعي.
يأتي مؤتمر تمكين المرأة السعودية إيمانًا بدور المرأة السعودية في خطط التنمية وطموحاتها، وحقها في الحياة والتعليم الجيد، والمساواة في الحقوق والواجبات والعمل؛ وهو ما يسعى إليه مؤتمر تمكين المرأة الذي تنظمه شركة سواحل الجزيرة.

في مؤتمر تمكين المرأة السعودية.. مرام الجعيد نيابة عن الأميرة مشاعل: المملكة وضعت القوانين لضمان حقوق المرأة

في مؤتمر تمكين المرأة السعودية.. هند الفهاد: القيادة الرشيدة تدعم المرأة لتحقيق أحلامها

في مؤتمر تمكين المرأة السعودية.. هدى النعيم: جميعة “كفو” تسعى لتأهيل المرأة لسوق العمل

بمؤتمر تمكين المرأة السعودية.. الأميرة شاهة: المرأة أصبحت عمادًا من أعمدة المجتمع

بمؤتمر تمكين المرأة السعودية.. الأميرة غادة: في هذا العهد الزاهر تزخر المناصب القيادية بسيدات هذا الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى