الأخبار المحلية

«ليس هناك تمديد للمهلة التصحيحية للتستر التجاري» ووراء كل متستر سعودي أو سعودية

 

عبدالرحمن الخياط – المدينة المنورة

أكد وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، اليوم الأربعاء، عدم تمديد مهلة تصحيح التستر التجاري التي تنتهي اليوم، وتحدث عن مشروع وسط جدة ومجموعة بوتيك اللذين أعلن عنهما ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال، خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، إن المهلة التصحيحية للتستر التجاري تنتهي الساعة 12 مساء اليوم ولن يكون هناك مهلة جديدة، مشيرا إلى أن وراء كل متستر سعودياً أو سعودية، وأن اليوم هناك نظاما جديدا، وستطبق العقوبات الرادعة على المتسترين وقد يصل بعضها للسجن 5 سنوات والغرامة 5 ملايين ريال.

وأضاف القصبي أن مشروع وسط جدة سيجعلها وجهة سياحية، وأن مبادرة إطلاق مجموعة بوتيك تهدف لتأهيل وتطوير القصور الملكية التاريخية وتحويلها لفنادق عالمية، نستلهم فخامتها من تراث وثقافة الوطن.

وأشار إلى أن الدولة تكفل حقوق المواطن بعدالة، وبإجراءات واضحة، وعبر أنظمة ويحق لأي مالك عقار الاعتراض على قيمة التقدير لدى ديوان المظالم خلال 60 يومًا من تاريخ إبلاغه القرار، وأن الدولة حريصة على حماية حقوق مواطنيها. كما تناول وزير الإعلام المكلف التطورات التي شهدتها المملكة في القطاعات الصناعية والسياحية والرياضية، في ظل تطبيق رؤية المملكة 2030.

وأوضح، خلال المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، أن المملكة تفخر بما تحقق في قطاع الصناعة وزيادة عدد المصانع الوطنية، إلى أكثر من 10.2 ألف مصنع، وأنه رغم ظروف الجائحة تجاوزت قيمة صادرات تلك المصانع 208 مليارات ريال العام الماضي، ووصلت إلى 188 دولة حول العالم.

وأشار إلى أن الجهود والحراك في مجال السياحة انعكست إيجابياً على تطور القطاع السياحي، الذي تضاعف عدد منشآته 5 أضعاف، خلال السنوات الـ 5 الماضية، حيث كان العدد قبل الرؤية 1000 منشأة، فيما تجاوز العدد الآن 5800 منشأة.
وأضاف أن القطاع الرياضي شهد تحولا نوعيا، حيث أصبحت المملكة اليوم وجهة عالمية للفعاليات الرياضية الكبرى مثل رالي داكار السعودية بمشاركة 650 متسابقا من 70 دولة، وحلبة سباق الفورملا 1 بحضور 160 ألف شخص على كورنيش جدة، إضافة إلى السوبر الإسباني لكرة القدم بالرياض وبطولة العالم “فورملا إي” في الدرعية التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى