أخبار المجتمع

كرنيش شاطئ السهي يجمع المتقاعدين

عبدالله مشهور/السهي
في ليلة جميلة ومن احلى الليالي اجتمع فيها في شاطيء السهي نخبة من المتقاعدين وذلك بجهود وإعداد وتجهيز من الشيخ محمد علوي ظافري… قالوا..
العميد حسن حسين نجمي.
بسم الله الرحمن الرحمين والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين سعدت وتشرفت الليله بالقاء بعدد من الاخوه في قروب المتقاعدين وكان اللقاء مميزا ومثمرا تم تبادل اطراف الحديث والذكريات الجميله اتمنا ان يتكرر مثل هذا الاجتماع وتكون المشاركه فيه اشمل ٠اشكر الشيخ محمدعلوى ظافري على الجهد المميز للاعداد والتجهيز لاجتماع الليله٠٠٠وفق الله الحميع لما يحبه ويرضاه.
علي كاملي محافظ الطوال سابقا
تحية إكبار وإعزاز وتقدير لجميع المشاركين في القروب ولجميع الزملاء والاخوة الحضور هذه الليلة وتحية خاصة للشيخ ابا عبدالرحمن محمد علوي وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم جميعا.
الاستاذ الشاعرصديق احمدعطيف ابومعاذ
تحية من الأعماق لمنظم هذه الطلعة الجميلة على شاطئ السهي وهو الشيخ محمد علوي حفظه الله . وتحية لكل من حضر واتحفنا بما لديه . وتحية لمن حالت بيننا وبينه ظروف عن التواجد معنا .
وتحية خاصة للإستاذ محمد أحمد عكور كريري . فقد كان له دور بارز ويشكر عليه وذلك بتوفيره بعضا من الأكلات الشعبية التي نالت إعجاب الحضور.
وبعد:
اخوتي الأفاضل سعدت كثيرا برؤية وجوهكم الزاكية . حقية عرفت والتقيت برجال يعصب بهم الرأس وينشد بهم الظهر…
فلا عدمناكم .ونسأله تعالى أن يجمعنا على خير وفي خير. الى خير في دنيا ودين .
ولي بهذه المناسبة بعضا من الأبيات الشعرية لعلها تأتي بالمقصد وارجو الغذر والسموحة اذا قللت من حقكم يا غالين .

…… أحبتي الكرام ……
مَاذَا أَقُولُ وَقَدْ لَقِيتُ أَحِبَّةً
نعْمَ الرِّجَالُ مَعَاقِلُ الشُّجْعَانِ

أهلُ السَّمَاحةِ والمعالي والنَّدى
تُوثِقْ عُرَاهُم قُوَّةُ الإيمانِ

يَا أَيُّهَا الْجَمْعُ الْكَرِيمُ أَحِبَّتِي
أَنْتُمْ نُجُومُ السَّاري فِي البلدانِ

إنَّ النُّفُوسَ سَعِيدَةٌ بِلِقَائِكُمْ
نَشْوَانَةٌ بِالْحُبِّ فِي الْوِجْدَانِ

خيرُ الرِّجَالُ عَرَفْتُكُمْ بَيْنَ الْوَرَى
لَا تَسْمَعُونَ مَعَازِفَ الشَّيْطَانِ

أهْلُ الْفَضَائِلِ وَالْمَنَاقِبِ أَنْتُمُ
سَلِمَتْ صَحَائِفُكُمْ مِنَ النُّقْصَانِ

الْجُودُ فِيكُمْ وَالسَّمَاحَةُ وَالنَّدَى
حَقًّا أَقُولُ عَلَى مَدَى الِازْمَانِ

لقدومكم بَدَتِ السَّهْيُ بهيةٌ
بجمالها الفتَّانُ في جازانِ

بَحْرٌ بِهَا قَدْ شَاقَنِي بِجَمَالِهِ
أَمْوَاجُهُ تعْطُو عَلَى الشّطآنِ

رَقْصًا ترَحِّبُ بِالضُّيُوفِ عَشِيَّةً
مِنْ قَاصِي قَدْ جَاءَها والداني

وَ الطَّيْرُ يَشُدُّونَا يُبَارِكْ جَمْعْنَا
بِالْبَشَرِ صِدَّاحٌ عَلَى الْأَفْنَانِ

وَمَا قُلْتُهُ فِيكُمْ بِشَعْرٍ مَادِحًا
مَاذَا وَإِنْ نَمَقَتُ فِي أَوْزَانِي

تَاللَّهِ لَا يَأْتِي حِذَاءُ مَقَامِكُمْ
يَا عَامِرِينَ السَّأْس فِي الْبُنْيَانِ

وَعَلَى النَّبِيِّ صَلَاتُنَا وَسَلَامُنَا
خَيْرُ الْوَرَى مِنْ إِنْسِهِمْ وَالْجَانِ.
حسن عبده صميلي. قال :
الحمدلله الذي جمعنافي هذااليوم المبارك وفي هذا المكان الجميل شاطئ السهي الذي يمتازبهدؤه وجوه العليل والحمدلله على الامن والامان الذي ننعم به في ظل حكومتنا الرشيدة حكومة المملكة العربية السعودية…….. الحقيقة وجدت نفسي مع كوكبة من الرجال المثقفين رجال العلم ورجال العمل والخبرة عانوا كثيرا في بداية حياتهم سهروا الليالي وشحذواالهمم حتى حققواالوصول إلى أهدافهم التي كانت هي الحلم المنشود خدموا الوطن واشتهروا بألا خلاص في مختلف المرافق الحكومية والخاصة.. عندما كانوا في عز الشباب بذلوامدة خدماتهم في شتى المجالات بجدواجتهاد إلى ان احيلوا إلى التقاعد ..وبعد أن تقاعدوا لازال عطاؤهم ملموس في خدمة هذا الوطن الحبيب وفي خدمة المجتمع المحيط بهم اخواني اعضاءقروب ملتقى المتقاعدين اتمنى لكم جميعا التوفيق والنجاح وحسن الخاتمة… كما ارجو ان يكون هذا اللقاء دوري لوفي السنة مرة ولي احباب وزملاءتمنيت حضورهم هذه الليلة ولكن ارادة الله ثم ظروفهم التي بسببها لم يتمكون من حضورهذاللقاءالودي المميز…. تحياتي لمن لم يتمكن من الحضور وشكرا لجميع الحاضرين واخص بالشكر صاحب الوفاءو المبادرة ابو عبدالرحمن الشيخ الفاضل محمدعلوي ظافري .الذي دائما يبذل جهده.ويضحي باوقاته لاسعاد الجميع والسلام عليكم ..
الشيخ علي احمد علوش قال
الاخوة الزملاء في هذا القروب المبارك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بفضل الله وعونه واجتهاد من الاخ محمد علوي ابو عبدالرحمن كانت جلسه رائعه بكل المقايس مع رجال كرماء اوفياء يبادلونك كل محبة وتقدير واحترام جزاكم الله خيرا جميعا وفقنا الله وإياكم لما يحبه الله ويرضاه واقتراحي ان تكون في كل سنة مرتين كل ستة اشهر تقريبا جلسه يحدد مكانها لاحقا شكرا للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشيخ محمدعلوي ظافري منسق الطلعة ومرتب للتجمع قال
لقاء البارحة على شاطئ بحر السهي. كان جميلا ورائعا. وازدان جمالاً بحضور نخبة من هذا القروب المبارك على اختلاف أماكنهم ما بين جازان. وأحد المسارحة. و الحرث. و صامطة. والطوال. والموسم. وتم في هذا اللقاء التعرف على شخصيات لها وزنها على مستوى المنطقة تشرفنا بهم و بمعرفتهم لليلة البارحة وتم إضافتهم في القروب. وهم : ١. الأستاذ علي إبراهيم حنتول من قرية الهجنبة. أحد المسارحة. والأستاذ أحمد حمود خبراني. من أحد المسارحة. والأستاذ علي يحيى مجرشي. من محافظة الحرث. فأهلا وسهلا بهم في قروب ملتقى المتقاعدين. واخيرا كل الشكر والتقدير لجميع الحاضرين لقاء بحر السهي. وأخص حقية منهم المتعاونين في التنظيم لنجاح اللقاء وهم : الشيخ حسن طاهر عريبي. والزميل الفاضل علي احمد ناشب أبو طلال. والأستاذ صديق عطيف أبو معاذ. والأستاذ محمد احمد كريري. وصاحب الاقتراحات الجميلة. الشيخ علي علوش. تحياتي للجميع. وإلى لقاء قادم أجمل بإذن الله.
الشيخ حسن طاهر عريبي قال
أشكر أخي الحبيب ابوعبدالرحمن صاحب فكرة لقاء الاخوان ورواد العمل في جميع القطاعات ليلة البارحه كان للقاء جميل واستمعنا لمداخلات من أهل خبره طويله وهامات كبيره وقصايد شعريه من الشاعر الكبير ابومعاذ والعم خليفي ابوعبدالقادر واستمعنا للاخ الأستاذ محمد كريري وهوا يشرح لنا عن أصناف الاطباق الشعبيه التي تكلف وجابها كتب الله له الأجر حقيقه لااقدر اوصف ولااقدر اشرح كان للقاء جميل كل من حضر من مساكين وعمال البارح تكفيهم الأطباق من حلويات وتمور وكيك وقهوه وشاهي اخضر واحمر وزنجبيل حيث وان الجميع شارك بتنا نوزع في البحر كتب الله لهم الأجر والثواب
خليفي باصبرين قال
نشكر الشكر الجزيل بعد شكر الله كل من حضر لقاء طلعة شاطئ بحر السهي ليلةالبارحه حيث كانت جميله وممتعه جدا وكذلك الشكر لمن حال بينه وبين الحضور عذرما ونخص بالشكر أيضآ شيخنا الفاضل محمد علوي الظافري ابا عبدالرحمن علي الجهد الكبير الذي قام به لتهيئة هذا اللقاء التعارفي والشكر موصول لشاعرنا المبدع الأستاذ صديق عطيف ابا معاذ الذي امتعنا بقصائد تخص اللقاء واخرى شعبيه في مواضيع شتى شكرا للجميع نسأل الله أن يديم المحبه بيننا على طاعته ورضاه والسلام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى