الأخبار المحلية

فتح باب القبول للتوظيف الموسمي في شركة الأدلاء للسعوديين وعدد محدود من المترجمين الغير سعوديين بالتعاقد عبر منصة أجير وذلك حسب التعليمات.

 

عبدالرحمن الخياط – المدينة المنورة

أولا – لا يعتبر الطلب شرطا للتعين حيث يتم التعين بعد اجتياز المقابلة الشخصية للوظائف غير القيادية عن طريق رئيس المكتب عدا من يتم تعينهم مركزيا من قبل إدارة الشركة.

1.يجب على الموظف الموسمي مراجعة إدارة الموارد البشرية في مقر الشركة الرئيسي خلال (3) أيام من اعتماد ترشيحه وإلا يعتبر طلبه لا غياً وذلك لمطابقة أوراقه الثبوتية وتسليم ما يخص الشركة منها مع العلم بأنه سيتم حفظ ملفات المتقدمين بإدارة الموارد البشرية ولا ترد لأصحابها.

2.يحق للشركة رفض أي طلب من طلبات التوظيف الموسمي دون إبداء لأسباب الرفض.

ثانياً: مراحل التقدم بطلب العمل في الوظائف الموسمية.

1.تقديم الطلب عن طريق البوابة الإلكترونية للشركة.
2. بالنسبة للمرشحين على الوظائف القيادية (رئيس – نائب) عليهم حضور المقابلات الشخصية وفق المواعيد التي سيتم إشعارهم بها لاحقاً عبر الرسائل النصية SMS

ثالثاً : الأوراق الثبوتية المطلوبة.

1. عدد 2 صورة شمسية

2. صورمن بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة مع أهمية احضار الأصل للمطابقة صورة من آخر مؤهل مع ضرورة إحضار الشهادات الأصلية للمطابقة للمتقدمين على الوظائف القيادية (رئيس- نائب – عضو)

3. بالنسبة للمتقدمين السعوديين: شهادة تعريف من عمدة الحي أو العمل

4. بالنسبة للمتقدمين غير السعوديين: يجب أن تكون الإقامة سارية المفعول حتى انتهاء أعمال موسم الحج على الأقل، بالإضافة إلى إدخال بيانات طلب العمل في نظام أجير التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لطلب العمل الموسمي.

5. خطاب تعريف الآيبان الخاص بالحساب البنكي للمتقدم للعمل الموسمي موضحاً به ختم البنك أو أصل البطاقة البنكية للآيبان كما أن الشركة على استعداد للتنسيق مع أحد البنوك التي تتعامل معها لفتح حساب بنكي للموظف الموسمي حال عدم توفره لديه.

رابعاً : بنود مذكرة التفاهم.

1. المحافظة على سمعة الدولة في تقديم خدماتها وستقدر الشركة كل من يتعاون في الإبلاغ عن أي تجاوز لا قدر الله للمسئول وفق التدرج الإداري الذي يصل لقمة الهرم الإداري إن استدعى الأمر.

2. المحافظة على النظام والتعامل ببشاشة والمحافظة على حقوق الحاج مطلب شرعي أمام حاج بيت الله الحرام زائر مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

3. تدوين الموظف الموسمي لرقم اتصال صحيح يساهم بشكل كبير للتواصل معه وإبلاغه بكل ما يستجد حتى في مواسم العمل القادمة بإذن الله.

4. يجب العلم بأنه من الممكن أن تختلف قيمة المبلغ المستحق على المبلغ المرصود في العقد عند صرف المكافأة الموسمية حيث أن مبلغ الاستحقاق لكل مستوى وظيفي يحتسب بناء على إجمالي أجر الأيام الفعلية التي عملها الموظف محسوما منها الغياب والجزاءات الناتجة عن المخالفات الإدارية إن وجدت ومضافا إليها أي مكافئات أو بدلات مستجدة خلال فترة العمل.

5.شركة الأدلاء بصفتها الإدارة العليا تؤكد على أهمية عدم مباشرة العمل بأي نوع من أنواعه قبل توقيع العقد بين الموظف ورئيس المكتب، وفي حال مخالفة ذلك فإن الشركة تخلي مسئوليتها عن أي التزامات مالية تجاه الموظف المخالف عن الفترة التي تقع خارج نطاق المدة الزمنية المحددة بالعقد.

6. إن إثبات الموظف الموسمي للحضور والانصراف دون مباشرته لمهامه الوظيفية فعليا يضعه في مسائلة أمام جهة الاختصاص لدى الدولة ولن يعتد بأي تعليمات أو توجيهات سيرتكز عليها بخصوص هذا التجاوز.

7. التقدم بطلب العمل الموسمي من خلال موقع الشركة الإلكتروني على الإنترنت وتقديم الوثائق الثبوتية اللازمة والصحيحة وسارية المفعول والمطابقة لأصولها يعتبر أساسا لقبول الطلب وبناء أي إجراءات لاحقة من ترشيح وتعيين ومستحقات، وللشركة الحق في إلغاء طلب التقدم للعمل الموسمي والعقد الموسمي في حال ظهر لها وجود أي نقص في الأوراق أو تبين عدم سلامتها ومطابقتها للأصول، دون أن يكون للمتقدم أو الموظف الموسمي أحقية الرجوع على الشركة بأي مطالبات مالية أو غير مالية عن فترة عمله غير النظامية السابقة.

8. التقدم بالطلب وحتى الترشيح من قبل الشركة لا يعني تعيينا ولا يحق للمتقدم مطالبة الشركة بتعويضه ماليا عن أيام عمل لم يباشر فيها العمل فعلا في الموقع المعين به سواء كان عدم المباشرة لظروف خاصة بالمتقدم أو لظروف خاصة بموقع العمل.

9. على الموظف الموسمي – في حال تعيينه من قبل الشركة – المباشرة الفورية في موقع العمل وفي حال عدم مباشرته خلال 48 ساعة بحد أقصى من تاريخ إشعاره بالتعيين فللشركة الحق في إلغاء العقد وليس له الرجوع على الشركة بأي مطالبات مالية أو نظامية علماً بأن الاستحقاق المالي سيبدأ من تاريخ أول دوام فعلي له مثبت من رئيس المركز أو المكتب.

10. يقر المتقدم للعمل الموسمي بأنه اطلع على بنود عقد التوظيف الموسمي الذي سيتم التوقيع عليه عند التعيين مع رئيس موقع العمل، وتعتبر هذه المذكرة جزأ لا يتجزأ منه، وأنه اطلع على اللائحة الإدارية للتوظيف الموسمي والمعتمدة من الشركة، ويتعهد بالتقيد والالتزام بما ورد فيهما.

من جانب أخر أوضح مدير إدارة الموارد البشريه في الشركه الأستاذ – احمد الايوبي حيث قال – تم استقبال طلبات التوظيف في شركة الأدلاء من منتصف شهر شعبان الماضي وتم استقبال طلبات المتقدمين من السعوديين والمقيمين عبر موقع شركة الأدلاء ومن تصله رسالة يحضر إلى مقر شركة الأدلاء ونقوم باستكمال إجراءات العقود الموسمية لكافة المكاتب الخدمية الميدانية لخدمة الحجاج لحج هذا العام 1443 وفي حال استكمال كافة الأوراق يتم استخراج بطاقة عمل للموظف الموسمي حسب الجهة التي سجل فيها.

مشيرا الأيوبي أنه وصل عدد الموظفين الموسميين منذ فتح باب التسجيل إلى قبل أيام من شهر ذوالقعدة لأكثر من 1600 موظف.

كما تحدث أحد منسوبي شركة الأدلاء المشاركين في إجراءات إنهاء عقود التوظيف الموسمي الأستاذ – عمر  محمد العربي الذي أكد أنه يتم استقبال المتقديم للوظائف الموسمية في شركة الأدلاء لهذا العام 1443 بعد أن يتم ترشيح الموظف من قبل مدراء مكاتب الخدمة الميدانية وبعد استكمال المقابلة الشخصية ثم يتم حضورهم لمقر الأدلاء لإستكمال بقية الإجراءات والتوقيع على قعد العمل الموسمي وذلك خلال مدة لا تزيد عن 6 دقائق للموظف الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى