الأخبار المحلية

صرح طبي متكامل

تقرير : عبدالله العطيش/ووعدالرشيدي/ اامصور: عطالله الرديعان
تؤدي المراكز الصحية دورًا إنسانيًا، في تخفيف الألم عن المرضى، واستقبال الجميع دون استثناء، حتى أصبحت قبلة المرضى، طالما داهمهم المرض، يهرولون إليها فيجدون العلاج وحسن الاستقبال
كفاءات طبية كبيرة، يمتلكها مركز ايرجنت الطبي، فأبوابه تستقبل الحالات المرضية على مدار اليوم، وأطقمه الطبية جاهزة للتعامل الفوري مع الحالات الطارئة والحوادث. يستقبل المرضى من كل حدب وصوب، يضمن رعاية كريمة للمواطن.
إن صحيفة صدى العرب الإلكترونية دائماً كانت في قلب الحدث لنقل الصورة صحيحة كما هي للمواطنين, لذا كان لدينا الفضول للتقرب بصورة أكبر والتعرف على هذا الصرح الطبي, من خلال عمل لقاءات صحفية مع مدير المركز ” عطاالله العريفي” والكادر الطبي بالمركز والعاملين وفي بداية اللقاء مع مدير المركز قمنا بتوجيه عدة اسئلة أجاب عنها بكل وضوح وشفافية ومصداقية, ونص الحوار الصحفي جاء كالآتي مع مدير المركز
بداية اتشرف بمقابلتكم وتهنئكم صحيفة صدى العرب على هذا الصرح الطبي واسمحوا لي طرح بعض الاسئلة ليتسنى للمواطنين التقرب أكثر لهذا الصرح.
– ما الذي يميز مركزكم الطبي عن سائر المراكز؟ إن مركز ايرجنت الطبي يتميز بالإسعاف الفوري للمريض منذ زيارته لنا وسرعة الدخول والتشخيص للحالة المرضية فالتشخيص هو نصف العلاج ليبدا المريض رحلة العلاج على أكمل وجه ممكن, كما أن هناك زيارات منزلية للمرضى لتقديم الخدمات الصحية.
– ما هي أبرز المعوقات التي تواجهكم؟ للإمانة وبفضل الله ليس هناك أي معوقات وحتى إن واجهتنا نقوم بإيجاد الحلول السريعة فلدينا فريق عمل جماعي قادر على التحدي.
– هل يوجد لديكم نقص في عدد الأطباء؟ بالعكس تماماً لا يوجد أي نقص في الكوادر الطبية فلدينا أطباء على أعلى المستويات الطبية في جميع التخصصات من الأطباء السعوديين الأكفاء.
– هل هناك تعاون وتنسيق من أجل مساعدتكم في جلب أجهزة حديثة؟ نعم, فهناك تعاون مستمر بين الجهات المختصة وبين المركز فالأجهزة الطبية الحديثة تساعد الكوادر الطبية في تشخيص الحالات المرضية وبالتالي الاستجابة السريعة للعلاج.
– كيف يتم التعامل مع الشكاوى المقدمة من المرضى؟ إن أولوياتنا بالمركز هي راحة المريض وعلى الفور يتم الإهتمام الفوري بشكوى المرضى وايجاد الحلول لأن راحة المريض النفسية تعتبر جزء كبير من العلاج, والحمد لله لم تأتى أي شكوى إلى الآن.
– ماذا عن الدورات التدريبية, هل لديكم اتصالات حول هذا الأمر؟
تقوم إدارة العيادات بعمل دورات تدريبية بصورة منتظمة شهرياً لزيادة الخبرات والوقوف على مستجدات المجال الطبي مما يجعلنا دائماً متميزون عن غيرنا, وبالتالي تأتي الدورات التدريبية في مصلحة صحة المرضى وهي أمرنا الشاغل دائماً.
– هل سيتم زيادة القدرة الاستيعابية للمركز؟ بكل تأكيد فنظراً للقبول الكبير على العيادات لدينا ندرس زيادة القدرة الاستيعابية للمواطنين, فشاغلنا الشاغل المريض وصحته.
كلمة اخيرة؟ أتقدم لسيدى ولي العهد ” حفظه الله ” بكل الشكر للسماح لنا بالحصول والوقوف على التقنيات الحديثة في عالم الطب, كما وجه مدير المركز الشكر لصحيفة صدى العرب كونها الرائدة في السبق الصحفي دائماً,
وبالنهاية, تحية، لجهود كبيرة وعظيمة، تظهر في بلادنا، ولعقول وقلوب تعمل من أجل المواطنين، وتعيد البسمة على الوجوه، وتزيح الألم والمرض من أجسادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى