الأخبار المحلية

شركة ناقل تحصد جائزة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لأفضل تجربة للمستفيدين في قطاع البريد لعام 2021

 

الرياض:-محمدالعمري

فازت شركة ناقل بجائزة أفضل تجربة للمستفيدين في قطاع البريد لعام 2021م “2021 CX Award”، التي أطلقتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لتطوير خدمات البريد انطلاقاً من مبدأ الشفافية وتحسين تجربة المستفيدين في قطاع البريد، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية والمنهجيات المتبعة، التي من خلالها يتحقق التميز والارتقاء بمفهوم تجربة المستفيدين في القطاع.
وتهدف الجائزة التي استحدثتها الهيئة، والتي فازت ناقل بأول نسخة لها، إلى خلق روح التنافس بين الشركات لتطوير وتحسين الأداء، من أجل تقديم خدمات مميزة للمستفيدين، ورفع الوعي لدى المستفيدين من خلال تسليط الضوء على أداء مقدمي خدمات البريد، فيما يتعلق بتجربة المستفيدين.
وبين معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن سعود التميمي، أن الجائزة شملت مقدمي خدمات البريد المحلية والدولية العاملين في القطاع على مستوى جميع مناطق المملكة، وفق معايير حُددت من قبل الهيئة، من شأنها أن تسهم في سعي الشركات لتقديم خدماتها للمستفيدين وفقاً لأفضل الممارسات العالمية والمنهجيات المتبعة.
ولفت “التميمي” إلى أن فوز ناقل بالجائزة جاء عقب تمكنها من تحقيق أعلى معدل نقطي في قياس مجموعة من المعايير، التي تشمل مؤشر رضا المستفيدين، وصافي نقاط الترويج من خلال توصية المستفيدين للخدمات والمنتجات للأهل والأصدقاء لدى مقدمي الخدمة، وقياس جهد العميل في الحصول والتعامل مع الخدمات المقدمة، وذلك بحسب نتائج الدراسات المسحية المعدّة وفقاً لأحدث المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال، بالإضافة إلى قياس مدى تصعيد المستفيدين للشكاوى على مقدمي الخدمة إلى الهيئة.
من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي المكلف لشركة ناقل عدنان المزروع عن اعتزازه وفخره بفوز ناقل بالجائزة لسببين؛ الأول، لأن الجائزة تعبر عن تقدير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لجودة تجربة المستفيدين في قطاع البريد، التي وفرتها ناقل لعملائها، والتي تبرهن على أن ناقل تتيح إمكانية التواصل الدائم مع العملاء حتى وصول شحناتهم إليهم، والسبب الثاني، أن ناقل هي أول شركة تحصل على هذه الجائزة، وهذا ينسجم تماماً مع الريادة، التي تحظى بها ناقل في مجال خدمات النقل اللوجستي.
وأوضح “المزروع” أن توفير ناقل لمراكز اتصال فعّالة وخدمات دعم العملاء، هو معيار أساسي من المعايير التي تلتزم بها لضمان تحقيق أعلى مستوى جودة لخدماتها المتعددة، حيث تمتلك ناقل في هذا الإطار فريقاً ماهراً ومدرباً على تقديم أعلى مستوى من الاحترافية والمهنية أثناء التعامل مع العملاء، بدايةً من لحظة الاتصال مع العميل وحتى لحظة التوصيل النهائي للشحنات إلى المستلم.
وأكد الرئيس التنفيذي المكلف لناقل، أن حصول الشركة على هذه الجائزة المتميزة من الهيئة، سيُشكل دفعة قوية إضافية لها لمواكبة التطور الدولي في مجال مراكز الاتصال وخدمة العملاء، وتوفيرها لعملائها حتى يتتبعوا شحناتهم ويطمئنوا على وصولها إليهم.
من جهتها، أفادت مدير إدارة خدمة العملاء في شركة ناقل نورة النطاش، بأن إدارة خدمة العملاء في شركة ناقل تهدف إلى توفير المساعدة لعملاء الشركة، سواء داخلياً أو خارجياً؛ لتخطي المشاكل وتقديم الإجابات الوافية والكافية حول جميع استفساراتهم، مما يؤدي إلى استمرارية ولاء العملاء للشركة، ورضاهم عن الخدمات المقدمة.
وذكرت أن ناقل حازت على شهادة المعيار الدولي لتجربة العملاء آي سي إكس إس 2019، التي تُعد المعيار الوحيد في العالم، الذي يركز على تحسين رحلة العميل بأكملها مع إيلاء الاهتمام لكل نقطة تفاعل، مضيفة أن إدارة خدمة العملاء خلال مسيرة ناقل، تميزت بأقل نسبة شكاوى على مستوى مقدمي الخدمة البريدية طبقاً لما أعلنته هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات “CITC” في الربع الثاني من 2021، ومازالت خدمة العملاء تعمل وفق السياسات والإجراءات للوصول لأفضل خدمة عملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى