الأخبار المحلية

د. فهد الحسني يؤكد أن مهرجان الحمضيات الأول في حائل داعم زراعي لمنتجات المنطقة.

سعد الراقي – حائل

نوه مدير عام فرع البيئة والمياه والزراعة في منطقة حائل الدكتور فهد معيض الحسني بما يشهده القطاع في المنطقة من إهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن وبمتابعة معالي الوزير الأمر الذي أثمر على دعم الحراك والمهرجانات في المنطقة ومنها مهرجان الحمضيات الأول في منطقة حائل الذي انطلق على أرض مركز خدمات المزارعين في القاعد.
ويتعاون مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحت إشراف الجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بمنطقة حائل بإطلاق هذا الحدث الزراعي .
وأكد أن هذا المهرجان يحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل وسمو نائبة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن.
ولفت أن المهرجان يهدف الى استفادة المزارعين والمستثمرين والمهتمين من هذا التجمع الزراعي
، وأضاف بأن منطقة حائل تحظى باهتمام ولاة الأمر يحفظهم الله، وأهتمامهم في كل ما فيه من شأن في خدمة الوطن والمواطن.
ويعدّ مهرجان الحمضيات أحد أهم المهرجانات الزراعية التي تلقى إقبالاً جماهيرياً ويتم فيه عرض منتجات أشجار الحمضيات من مزارع منطقة حائل إذ يسهم هذا المهرجان في انتعاشة سياحية واقتصادية , وتعزيز وتشجيع الاستفادة من موارد وإمكانيات المزارع المختلفة.
يشار إلى أن المملكة عملت في سبيل تحقيق التنمية الزراعية، على توفير المناخ المناسب للاستثمارات الزراعية من خلال تبني العديد من السياسات والبرامج الطموحة الهادفة إلى تنمية القطاع الزراعي من خلال وضع إستراتيجية تعمل على تحفيز القطاع الخاص للاستثمار، كي يستمر القطاع الزراعي في أداء دوره كرافد أساسي للاقتصاد الوطني، ويكون مصدراً مهما من مصادر تنويع الدخل الوطني وداعم للأمن الغذائي في المملكة، وأن يسهم بشكل فاعل في توطين أبناء الريف في قراهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى