الأخبار المحلية

جمعية ” إعلامي ” تطلق منصّة عطاء ” قصص القطاع الغير الربحي”

سعد الراقي – الرياض
أطلقت الجمعية الإعلامية ” إعلاميّ” منصة عطاء التي تهدف لإظهار جهود وقصص العطاء للجمعيات والمؤسسات الغير ربحية وإبراز دورها في خدمة المجتمع، وهي منصة قصصية تروي رحلات الجهود المبذولة في أركان القطاع الغير ربحي من خلال سرد القصص على شكل أفلام قصيرة تتنوع أساليبها بين الدرامي والوثائقي والانميشن.
ويأتي مشروع عطاء وفقا لرسالة جمعية إعلامي “رفع الكفاءة الإعلامية للقطاع الغير ربحي وإثرائه فنيًّا” حيث تهدف الجمعية إلى دعم القطاع الغير الربحي، والارتقاء به إعلاميًا وتعزيز قدراته وكوادره وإمكانياته الإعلامية حتى تتواكب مع التطور المستمر في هذا المجال.
تنطلق منصّة عطــــاء اليوم الإثنين 9/5/1443هـ الموافق 13/12/2021 بهدف إيجاد أسلوب تسويق جديد وغير مباشر بدءا بفيلم قصة البداية للداعية الفلبيني محمد ديلابينا -رحمه الله- الذي أسلم على يده أكثر من 30 ألف مسلم، وتأتي هذه القصة ضمن سلسلة من القصص التي رصدها فريق مبادرة عطاء حيث فاقت القصص المرصودة حتى الآن 50 قصة تنوعت بين المجالات المجتمعية والصحية والتطويرية وغيرها.
ويتم رصد قصص العطاء من خلال حصر الجمعيات والمؤسسات الغير ربحية بمختلف مجالاتها بالمملكة، ثم التواصل معها لرصد قصصها ومبادراتها، ويشترط أن تكون القصة حقيقة حصلت في الواقع وأن تكون القصة ضمن مبادرات جمعية أو مؤسسة غير ربحية.
حيث أفاد الأستاذ/ يوسف القاضي مدير المشروع أنه خلال المرحلة الأولى لمبادرة عطاء سيتم انتاج ونشر 15 فيلم قصير يحكي قصص العطاء، وذلك بدعم من عدة جهات على رأسها أوقاف والدة بدر الراجحي.

تويتر وانستقرام: attaa_ma
الموقع الإلكتروني: atta-sa.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى