الأخبار المحلية

تكريم الشاعر حسن الزهراني بمناسبة فوزه بجائزة الشارقة للشعر العربي: جامعة الباحة تحتفى بمنجزاتها في النصف الأول من خطتها الاستراتيجية ( 2020- 2025 )

الباحة إبراهيم العذلة

رعى معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، حفل الجامعة احتفاء بمنجزاتها في النصف الأول من خطتها الاستراتيجية ( 2020- 2025 ) بحضور أصحاب السعادة وكلاء ووكيلة الجامعة وضيوف حائزة الباحة للإبداع والتميز في دورتها الثامنة وعدد من مدراء الإدارات الحكومية وعمداء الكليات والعمادات المساندة ووكلاء ووكيلات الكليات والعمادات المساندة ومنسوبي ومنسوبات الجامعة وذلك في المبنى الإداري بالمدينة الجامعية.
ورفع معالي رئيس جامعة الباحة باسمه ونيابة عن جميع طلاب وطالبات الجامعة ومنسوبي ومنسوباتها، أسمي آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد – حفظهما الله- على ما توليه حكومتنا الرشيدة من دعم واهتمام بالعلم والتعليم.
وثمن الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة الباحة –حفظه الله – رعايته واهتمامه ودعمه للجامعة مما كان له الأثر البالغ في تميز الجامعة ومخرجاتها.
وقال معاليه “نسعد بكم اليوم لنقول هذه جامعتكم وهذه منجزاتها تتوالى منذ تأسيسها عام (2006م) وحتى اليوم، وها نحن نحصد نتائج ذلك العمل المتواصل والخبرات المتراكمة ولتكون جامعتنا الفتية في ركب جامعات الوطن الغالي”.
وقدم معالي رئيس الجامعة شكره وتقديره لوكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والموظفات على كل الجهود المبذولة للرقي بمخرجات الجامعة ولخدمة أبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات الجامعة ، ولأمانة جائزة الباحة للإبداع والتميز وعلى رأسها الأستاذ الدكتور منصور أبوراس على جهودهم الكبيرة لتقديم عمل رائع ومميز نفخر به اليوم أمام سمو أمير المنطقة رئيس مجلس إدارة الجائزة ، ولجميع الحضور من الادارات الحكومية وعلى ورأسهم سعادة أمين منطقة الباحة د.علي السواط ولجميع القائمين على الحفل كل بصفته ورسمه.
وقد عُزف السلام الملكي في بداية الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم عقب ذلك أستعرض وكيل عمادة الاعتماد البرامجي للتخطيط الاستراتيجي الدكتور عبدالعزيز بن حنش الزهراني إنجازات الخطة الاستراتيجية لجامعة الباحة “واعد ” .
تلى ذلك عرض فلم تعريفي عن الجامعة، ثم قدم عرض بعنوان “إضاءات على ما تحقق من إنجازات للعام 2022م” .
وفي ختام الحفل كرّم معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، الطلاب والطالبات الحاصلين على ميداليات في مسابقات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في عدد من الألعاب المختلفة، والطالب نادر بن أحمد الغامدي بمناسبة فوزه بجائزة لأمير عبدالله الفيصل للشاعر الواعد الموسم الرابع 2022م .
وقدم معاليه درعاً تذكارياً لرئيس نادي الباحة الأدبي والثقافي الشاعر حسن بن محمد الزهراني بمناسبة فوزه بجائزة الشارقة للشعر العربي لعام 2023 وشخصية الدورة التاسعة عشرة من مهرجان الشارقة للشعر العربي الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى