الأخبار المحلية

تدني درجات الحرارة بسبب اقتراب كتلة هوائية باردة من شمال غرب المملكة .

 

يحيى الغزواني

توقع مركز طقس العرب تراجع درجات الحرارة بسبب اقتراب كتلة هوائية باردة من شمال غرب المملكة وذلك مع ساعات مساء يوم غد الثلاثاء، خاصة في القطاع الشمالي الغربي، مع فرصة لتشكل بعض التخريجات البحرية قد تؤثر بشكلٍ محدود على بعض المناطق الساحلية.

كما توقع المركز أن تبدأ التقلبات الجوية وفرص الأمطار في المملكة اعتبارًا من مساء الثلاثاء، بدايةً بأجزاء مُتفرقة ومحدودة على سواحل المدينة المنورة وجنوب تبوك وتكون ذات طابع عشوائي، بحيث تنشط السحب الرعدية مترافقة بتساقط الأمطار، على أن تمتد بشكل تدريجي خلال يوم الأربعاء نحو الأجزاء الداخلية من المدينة المنورة وأجزاء عِدّة من مكة المكرمة بما في ذلك مدينة جدة، بالإضافة لبعض المناطق المحدودة من تبوك وحائل.

وأشار المركز إلى أنه من المتوقع أن تكون الهطولات المطرية على شكل زخات محليّة من الأمطار، خفيفة إلى متوسطة الشدة، تترافق بالبرق والرعد وربما نشط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

وتأتي هذه الأجواء في مقدمة أحوال جوية غير مُستقرة تشتد يومي الأربعاء والخميس، كنتيجة لامتداد منخفض جوي بارد في طبقات الجو العليا نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ومنطقة بلاد الشام، يُلاقي استجابة من منخفض البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى