الأخبار المحلية

تحقيقًا لرؤية 2030 “تفاؤل” تطلق معرض توعوي صديق للبيئة

 

جواهر محمد _ الاحساء

أطلقت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء (تفاؤل) معرضها التوعوي السنوي في محافظة الأحساء، للتوعية بسرطان الثدي، في أحد الأسواق التجارية، بالشراكة مع جهات كبرى بالمحافظة، وذلك تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع، يهدف إلى الإسهام في نشر الوعي بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ورفع مستوى الوعي المجتمعي لدى النساء بسرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر عنه بالإضافة الى طرق الوقاية وتعليم النساء طريقة عمل الفحص الذاتي.

وتضمن المعرض أركان التوعوية في مختلف المجالات الصحية، وتواجد مختصين صحيين واخصائيين اجتماعيين للإجابة على كافة الاسئلة الشائعة حول سرطان الثدي والاستفسارات المطروحة من العامة.

واعتمدت جمعية “تفاؤل” لهذا العام 2022م، معرضًا مصنوعًا من الكرتون المعاد تدويره، حيث أن جميع ملحقات المعرض مصنوعة من مواد صديقة للبيئة كالطاولات، الكراسي، اللوحات الارشادية، في رسالة تقدمها الجمعية تؤكد من خلالها المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تكثيف الوصول بالرسائل التوعوية المتنوعة.

وشكر المدير التنفيذي الدكتور “فؤاد الجغيمان جميع الجهات المشاركة ( وزارة الصحة، أمانه الأحساء، غرفة الأحساء، جامعة الملك فيصل، مكتب وزارة التعليم بالأحساء، شركة فوشية، شركة كرتون الخليج)، مؤكدًا على دورهم الفعال في المشاركة في المعرض، بنشر الوعي داعيًا الجميع لحضور المعارض المستمرة طوال الشهر في محطات متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى