الأخبار المحلية

بحضور الرؤية “رُحماء ” وبالشراكة مع “التجمع الصحي الأول” وفريق بروين التطوعي يُنظمون برامج وقائية ميدانية للتثقيف والتوعية

صدى العرب – احمدالحمدان

تحت شعار “*كيف كنتي.. وين صرتي * ” ولمدة ( 7 ) أيام بالشراكة مع التجمع الصحي الأول بالرياض حزمة من البرنامج الوقائية الصحية الميدانية للكشف المُبكر وثم تحويل من تظهر عليه الأعراض إلى إحدى المراكز التابعه للتجمع
وذلك في العثيم مول بالرياض
وامتاز البرنامج بنوعية الخدمات المُقدمة للجمهور مما كان له الأثر في إقبال كبير من الزوار والمرتادين الذين استفادوا من المسارات الوقائية التي قدمتها رُحماء لهم مجاناً .

وعن البرنامج، تحدث المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ سعد بن فالح القحطاني لصحيفة الرؤية الدولية بقوله : إن هدف البرنامج هو تحقيقًا للأهداف الاستراتيجية للجمعية للكشف المُبكر عن سرطان الثدي والحد من اعتلاله، كما يُحقق تكاملاً مع رؤية المملكة 2030 للوصول لمجتمع صحي وسليم .

وتأتي هذه البرامج الميدانية التي تُقدمها رُحماء الصحية مع شُركائها لتُجنب أفراد المُجتمع بجميع فئاته الإصابة بالأمراض المزمنة وغيرها .

مُشيراً سعادته إلى أن برامج الوقاية الصحية المبكرة لها دور كبير وفاعل في خفض التزامات الأسرة ودخولها في دائرة الاستدانة المالية على مصاريف العلاج واعبائه ، كما يُساعد الدولة التركيز على رفع معدل الوعي الصحي لدى أفراد المُجتمع، من خلال دعم برامج استدامة الصحة بتمكين الجمعيات الصحية في القطاع الثالث مما يدفع بشكل كبير عجلة الإنتاج في المملكة .

واكد القحطاني قائلاً : إن البرنامج الوقائي اشتمل على عدة مسارات أهمها :
*مسار الكشف المُبكر عن مرض سرطان الثدي ومسار العناية بصحة المرأة ومسار الوقاية منه
كما خصصت رُحماء مسار بالتعاون مع التجمع للاستشارات الطبية والتوعية الصحية لزوار ومرتادي البرنامج الوقائي .

وفي الختام قال ” القحطاني ” :
ينتظرنا عمل كبير مع شُركائنا من الجهات الحكومية والخاصة والمتطوعين لنصل إلى تعزيز الصحة العامة لدى مُجتمعنا الغالي من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال وننصح نحن في جمعية رُحماء أن يكون الكشف المبكر الدوري ثقافة لدى جميع أفراد المُجتمع .
كما دعى القحطاني رجال الأعمال والمؤسسات المانحة وأفراد المجتمع للشراكة مع الجمعية بدعم برامجها في مساراتها العلاجية والوقائية والتوعوية .

من جانبه تحدث قائد فريق ( بروين ) التطوعي الأستاذ فيصل الشمري لصحيفة الرؤية الدولية :
إيماناً من دورنا كفرق بروين التطوعي [ المسار الصحي ] المشاركة في الفعاليات والمناسبات الوطنية والايام العالمية في تقديم خدمة وطنية حيث نشارك في الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي مع التجمع الصحي الاول في توعية زوار العثيم مول وارشادهم للطريقه الصحيحة للوقاية من الاصابة بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه ، كما لا يسعني إلا أن أشكر صحيفة الرؤية الدولية بجميع طاقمها الاعلامي على تواجدهم الدائم في الفعاليات والبرامج المجتمعية عامة وبرامج فريق بروين بشكل خاص .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى