الأخبار المحلية

المعرض القرغيزي يعرض منتجات تحكي قصة بلاد “ما وراء النهر” في الرياض

سعد الراقي – الرياض

يواصل المعرض القرغيزي فعاليته لليوم الثالث، والذي افتتحه معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، وتنظمه الوزارة بالتعاون مع سفارة جمهورية قرغيزستان، بالمدينة الرقمية في الرياض.

وأكد عدد من الزوار، أنهم تعرفوا من خلال هذا المعرض إلى ثقافة جمهورية قرغيزستان، عبر الاطلاع على المنتجات القرغيزية المختلفة، كثرواتهم الزراعية والرعوية والمعدنية، حيث تم عرض محصولات زراعية كالقمح والذرة والأرز و القطن والشمندر السكري.

كما تعرف الزوار إلى أهم المواقع السياحية في قرغيزستان، وما تمتاز به من طبيعة متنوعة، وتجولوا في أكثر من 25 ركناً عرضت منسوجات وصناعات يدوية ومنتجات زراعية وغيرها.

واستمتع الزوار بالعرض الفلكلوري المصاحب للمعرض، والذي يمثل ثقافة وفن سكان قيرغيزستان ويجسد التقاليد الشفوية التي تحكي العديد من الملاحم لمحاربين أسطوريين.

يُذكر، أن المعرض يستمر لمدة 4 أيام بتنظيم من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة رئيسة اللجنة السعودية القرغيزية المشتركة، ويهدف إلى تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

كما سيعقد على هامش فعاليات المعرض منتدى مصاحب لرجال الأعمال والغرفة التجارية والصناعية في يوم 27 فبراير 2022م، ويتضمن ورش عمل في الجوانب ذات الاهتمام المشترك، وجلسات نقاشية من رجال الأعمال من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى