الأخبار المحلية

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يبحث تطوير وتنمية المحاصيل الزراعية ودعم المزارعين في رجال ألمع

 

أبها – عمرالصافي

يواصل وفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( إيفاد) ، جولاته في منطقة عسير ،التي بدأت أمس من مقر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، وصولاً إلى محافظة رجال ألمع ومكتب ادارة التعليم ومكتب البيئة بالمحافظة ، كما شارك فيها ، رئيس جمعية النحالين علي الحياني ورئيس الوفد الدكتور نوفل تلاحيق ومستشارة الصندوق بمنطقة جازان المهندسة ريم الجعر و مدير صندوق التنمية الزراعية برجال المع عادل عسيري.

واطلع الفريق خلال الجولة على أبرز المحاصيل الزراعية التي تتميز بها المحافظة ، وبحثو آليات مواجهة التحديات التي قد تقف أمام تطوير وتحسين المنتجات الزراعية ، ومن أهمها شح المياه بالإضافة الى تسويق المنتج الزراعي بسعر عادل للمزارع والمستهلك.

وتهدف الزيارة إلى البدء في اعداد الدراسات التي تساعد على تطوير وتنمية المحاصيل الزراعية ودعم المزارعين ، وذلك ضمن مشروع الدعم الفني مسترد التكاليف الذي ينفذه الصندوق و تموله المملكة لفائدة صغار المزارعين .

وتعد زيارة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) للمنطقة الأولى من نوعها، وهو وكالة مختصة تابعة للأمم المتحدة ، تساعد في بناء قدرات المزارعين ورفع مستوى دخلهم وتنمية المناطق الريفية لدعم الأمن الغذائي المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى