الأخبار المحلية

الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تنفذ لقاءً علمياً لمنسوبي فرعها في المنطقة الشرقية بعنوان (مكانة السمع والطاعة في شريعة الإسلام)

 

الدمام – فتحيه عبدالله

نظمت وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لقاءً علمياً لمنسوبي فرعها بالمنطقة الشرقية في مقر غرفة الشرقية بقاعة القصيبي بعنوان (مكانة السمع والطاعة في شريعة الاسلام) ، ألقاه فضيلة الشيخ محمد بن رمزان الهاجري ، بمشاركة مدير عام فرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية فضيلة الشيخ فهد بن فيصل الثبيتي .

وتحدث الشيخ الهاجري عن أهمية فهم منهج السلف الصالح في السمع والطاعة ومكانتها في شريعة الإسلام، مبيناً المكانة الشرعية لولي الأمر ، ومشدداً على ضرورة الالتزام بعقيدة السلف الصالح في السمع والطاعة .

وحذر الهاجري من منهج الخوارج والمبتدعة ، مضيفاً أن محبة الوطن والاجتماع على طاعة ولاة الأمر وعلمائه من الدين .

كما أكد فضيلته على وجوب رد الشبهات التي قد تطرح حول هذا الأصل ، مشدداً على أهمية الرجوع لأقوال السلف الصالح وفهم النصوص الشرعية بفهمهم والحذر من أصحاب البدع والأفكار الخارجية .

وبين فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بالمنطقة الشرقية الشيخ فهد بن فيصل الثبيتي ، أن هذه اللقاءات تأتي ضمن توجيهات معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند – حفظه الله- .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى