الأخبار المحلية

إطلاق مسابقة مجتمعية لـ ( حفظ القرآن وتلاوته )

توقيع مذكرة شراكة بين أمانة الاحساء وجمعية تحفيظ القرآن الكريم

 

 

الأحساء – فتحيه عبدالله

تعزيزاً للشراكة التكاملية وتدعيم دور القطاعات الحكومية في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية ، وقّعت أمانة الأحساء مذكرة شراكة و تعاون مع جمعية تحفيظ القرآن في المحافظة ، ووقّع المذكرة من الجانبين ( أمين الاحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا ، رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القران الشيخ ناصر بن محمد النعيم ).
وأوضح أمين الاحساء م. عصام الملا ان توقيع المذكرة يأتي كون الأمانة قطاع خدمي وتطويري يُعنى بالعديد من الخدمات ذات النفع العام ، اضافةً الى ما تقوم به من مبادرات ومشاريع خدمية وتنموية في الحاضرة ، انطلاقاً من دعم واهتمام قيادتنا الرشيدة – ايدها الله – بهذا الجانب ، وانسجاماً مع رؤية المملكة 2030 ، كما ان جمعية تحفيظ القرآن الكريم تهدف الى الريادة في تعليم وتعلّم القرآن الكريم على مستوى المملكة.
من ناحيته أكد رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الشيخ ناصر النعيم على أهمية توقيع المذكرة الهادفة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين ودراسة وبحث وتنفيذ العديد من الأعمال المشتركة في تعاون الطرفين في غرس تعظيم كتاب الله لدى المجتمع، بالإضافة الى اسهام الطرفين في الدعم والاهتمام بحُفاظ القرآن الكريم وتشجيعهم، وكذلك سعي الجانبين الى اقتراح البرامج الثقافية والتوعوية التي تخدم أوساط المجتمع بمختلف وسائل التواصل .
الى ذلك اطلقت أمانة الأحساء بالتعاون مع الجمعية مسابقة (حفظ القران الكريم وتلاوته ) ، والتي تستمر الى 16 من شهر رمضان ، على ان يتم تكريم الفائزين في الـ 19 من الشهر ذاته بجوائز تصل الى 50 ألف ريال، وتهدف المسابقة الى ( تشجيع المجتمع للإقبال على كتاب الله تعالى وربطهم بالقرآن الكريم ، تهيئة الحُفاظ المتقنين للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية ،إبراز القدرات المتميزة ومكامن الإبداع لدى حفاظ القرآن الكريم)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى