الأخبار المحلية

أمين الشرقية يوقع اتفاقيات لمجسمات جمالية وميادين بالدمام مع المستثمرين

الدمام. سيف الهاجري

أبرم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الاثنين 16/05/1443هـ، اتفاقيتين بالشراكة مع المستثمرين من القطاع الخاص، لتطوير مجسمات وميادين بتصاميم عصرية، وبما يواكب توجهات رؤية 2030 لدعم مفهوم كفاءة الإنفاق وتحسين المشهد الحضري، وذلك في مقر الأمانة.

حيث وقع معالي الأمين اتفاقيتين مع مجموعة الحقيل للاستثمار مثلها الدكتور أمجد بن عبد العزيز الحقيل، ومجموعة الجبر للتمويل، مثلها الأستاذ محمد بن إبراهيم الجبر، لتنفيذ مجسمين جماليين في أحد أبرز شوارع الدمام.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن الأمانة تعمل على تطوير الشراكة مع المستثمرين لمواكبة توجهات وأهداف رؤية 2030 بما يعزز من تحسين المشهد الحضري وعناصر جودة الحياة والارتقاء المنطقة الشرقية، وإبراز مقومات مدن ومحافظات المنطقة الشرقية على الخارطة السياحية والترفيهية وتسريع وتيرة التنمية وتحقيق مفهوم كفاءة الإنفاق والاستدامة المالية.

وأشار المهندس فهد الجبير الى أن هذه الاتفاقيات تأتي لتترجم توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وبدعم مستمر من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وبمتابعة من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، لتسريع تنمية المنطقة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وانتشارها بكافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وأكد أمين المنطقة الشرقية، على إن الاتفاقيتين التي تم توقيعهما تساهما في ترشيد التكاليف وتأتي امتداداً لمجموعة المبادرات الاستثمارية النوعية والمميزة التي تم اطلاقها في المنطقة الشرقية بالشراكة مع القطاع الخاص والتي سيكون لها أثر إيجابي على جودة الحياة لسكان وزوار المنطقة الشرقية.

وأبان الجبير بأن الأمانة تعمل بالتعاون مع فرق الوزارة وبالشراكة مع فرق الوزارات الأخرى وهيئة تطوير المنطقة وبرنامج جودة الحياة واتحاد الرياضات وبقية القطاعات لتعزيز التنمية بالمنطقة والاستدامة المالية ورفع الايرادات والارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان وزوار المنطقة وتحقيق مفهوم كفاءة الانفاق.

حضر توقيع الاتفاقيتين وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الإيرادات بالأمانة المهندس حمدان بن عوده العرادي، وممثلي مجموعة الحقيل للاستثمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى