الأخبار المحلية

أمير الشرقية يطلق حملة “صحتك في رمضان ” لأهالي الشرقية

 

الشرقيه – فتحيه عبدالله

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في ديوان الإمارة اليوم الثلاثاء حملة ” صحتك في رمضان” التي تنظمها صحة الشرقية، وتهدف إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الالتزام بالعادات والاساليب الصحية خلال شهر رمضان وتجهيز الجسم بطريقة صحية للاستعداد لفترة الصيام بالشكل السليم القائم على اتباع الارشادات والتوجيهات الصحية تماشياً مع أهداف الحملة.
وأوضح مدير الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم العريفي، أن الحملة تأتي بتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية والذي يحرص على صحة المواطن والمقيم في المنطقة، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة، تأتي تزامنا مع بداية الشهر الفضيل وحرصاً على توجيه وارشاد جميع افراد المجتمع إلى اتباع العادات والممارسات الصحية خلال فترة الصيام.
واضاف العريفي أن الحملة تهدف بالإضافة إلى توعية المجتمع باتباع العادات والممارسات الصحية إلى تجهيز وتهيئة الجسم بأفضل الطرق الصحية والسليمة لصيام شهر رمضان.
وأكد العريفي أن الحملة ستنفذ بشكل الكتروني وميداني والتوعية الالكترونية ستكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع الجهات المشاركة كذلك من خلال الشاشات المتاحة بالشوارع، والشركات والمستشفيات، والأماكن العامة، بالإضافة إلى توزيع حقيبة صحية لكبار السن ومرضى الضغط والسكر أيضا ووضع ركن ميداني مخصص للفحص والتثقيف في الأماكن العامة بمشاركة التطوع الصحي.
وفي ختام اللقاء بارك سمو أمير المنطقة الشرقية توقيع مذكرات تفاهم للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مع أمانة المنطقة الشرقية وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وفرع وزارة الرياضة وجمعية المتقاعدين وشركة الزامل القابضة وتهدف هذه الشراكات ومذكرات التفاهم لزيادة الوعي الصحي بين افراد المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى