الأخبار المحلية

أمانة مكة تكافح الغسيل العشوائي للسيارات وتواصل إزالة الظواهر السلبية

مرفت طيب- مكة المكرمة

نفذت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في وكالة البلديات حملة للقضاء على العمالة السائبة التي تقوم بغسيل السيارات بشكل عشوائي في شوارع وأحياء العاصمة المقدسة، لما تسببه هذه الظاهرة من تلوث بيئي وبصري واتلاف لطبقة الاسفلت، وذلك في إطار استراتيجيتها للقضاء على كافة الظواهر السلبية.

وأوضح وكيل البلديات المهندس عبد الله بن خميس الزايدي أنَّ الفرق الرقابية التابعة للبلديات الفرعية قامت بحملات مكثفة على أماكن تواجد المخالفين في الشوارع ومواقف السيارات وأمام المجمعات التجارية بنطاق بلدية العتيبية ، مشيرا إلى مصادرة وإتلاف (121) من الأدوات والبراميل المستخدمة في عملية الغسيل، ومؤكداً على فرض غرامة مالية تصل إلى 1000 ريال على أصحاب المركبات التي يتم غسلها في هذه المواقع، لافتاً إلى توفر البدائل النظامية لغسيل السيارات عن طريق المغاسل اليدوية والآلية المصرحة من قِبل الأمانة.
من جهةٍ أخرى أزالت الفرق الرقابية ببلدية الشوقية الفرعية مجموعة من السلاسل المخالفة لحجز مواقف السيارات كانت تؤدي إلى إشغال المواقف العامة بصورة عشوائية وبطرق غير نظامية مخالفة ومشوهه للمنظر العام، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
وأكدت الزايدي أن الفرق الميدانية بالبلديات الفرعية مستمرة في الحملات التي تحول دون انتشار هذه العمالة المخالفة والتي تنتشر بشكل كبير في مواقف السيارات والأماكن العامة ، وتمارس ظاهرة غسيل السيارات ، والتي تعتبر من الظواهر السلبية التي تهدد الصحة العامة والأمن الاجتماعي وتعد مأوى للمخالفين .

وأهابت أمانة العاصمة المقدسة بالجميع الإبلاغ عن المخالفات وذلك عبر مركز البلاغات البلدية الموحد 940 وقنوات الأمانة الرسمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى