الأخبار المحلية

أكثر من 8000 زائر يحيون القرقيعان في “ليالي الرامس” وسط العوامية

 

الدمام- فتحيه عبدالله

بمشاعر الفرح والابتهاج أحيا أكثر من 8000 زائر من مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية “ليالي الرامس” بوسط العوامية مناسبة “القرقيعان” الشعبية بالعديد من الفعاليات والمسابقات والهدايا المتنوعة.
وفي “بيت العمدة” وزعت الحلويات والهدايا على الحضور بهذه المناسبة التي تقام في منتصف شهر رمضان المبارك من كل عام وتتميز بأجوائها الشعبية والتراثية حيث ارتدى الأطفال الأزياء التقليدية وأنشدوا الأهازيج والأغنيات المرتبطة بالقرقيعان.
وتفاعل الحضور مع فعاليات المسرح والمسابقات وأهازيج “فرقة دارين للفنون الشعبية” التي صدحت في أرجاء المكان مرددة الأغنيات الشعبية ورددها معها الحضور.
واشتملت الفعاليات على عدد من أركان مخصصة للأسر المنتجة والحرفيين و ركن الحناء و ركن التصوير المجاني والرسم الكاريكاتيري وتوزيع الزهور والبالونات والهدايا المتنوعة، إضافة للألعاب المتنوعة ومعرضا للسيارات الكلاسيكية والمطاعم والمقاهي.
يذكر أن شركة أجدان للتطوير العقاري تسعى لتحويل مشروع الرامس إلى مركز حضاري وفني واجتماعي وضمن أفضل نقاط الجذب بالمملكة ووجهة سياحية وتجارية واستثمارية، إضافة لكونه مركزًا للثقافة والحضارة والفن والإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى