الأخبار المحلية

وجوب التصدي لفكر الاخوان والسرورية ندوة بالباحة

 

الباحة إبراهيم العذلة

نظم فرع الوزارة بمنطقة الباحة وبالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء، يومي الثلاثاء و الاربعاء السابع والثامن من شهر ربيع الاخر 1444هـ ، ندوتين علميتين بعنوان “دور منسوبي المساجد في توعية المجتمع من خطر التنظيمات الإرهابية “الإخوان والسرورية”، في جامع البخاري بمحافظة المخواة و جامع الملك سعود بالحاوية في الباحة بحضور تجاوز 1500من منسوبي المساجد و المصلين . حيث يأتي تنظيمها انطلاقًا من دور معهد الأئمة والخطباء في تثقيف منسوبي المساجد حول خطر التنظيمات الإرهابية (الإخوان والسرورية) ودورها في زعزعة الأمن والاستقرار.
وتناولت جهود المملكة في إقامة شرع الله عزوجل واتباع سنة نبيه صلى الله عليه وسلم والتحذير من الفرق الضالة والجماعات الارهابية التي تبث سمومها بإسم الإسلام والمسلمين، والتأكيد على أهمية دور منسوبي المساجد من الأئمة والخطباء؛ في توعية أفراد المجتمع بخطر التنظيمات الإرهابية وبيان مخططاتهم، وكشف شبهاتهم، ووجوب التصدي للفكر الضال ومعتنقيه.
وشدد المتحدثين على أهمية إستنكار هذه الأعمال الإجرامية من قبل الجميع وضرورة فضح نواياهم السيئة والدنيئة وخيانتهم وكشف تأمرهم مع اعداء هذه البلاد المباركة والتي تهدف الى الخروج على ولي الأمر ونشر الفوضى والخراب وزعزعة الأمن والاستقرار مؤكدين على أهمية أن يتسلح منسوبي المساجد بالعلم الشرعي القويم و أخذ العلم من العلماء الثقات .
من جهته أوضح مديرعام فرع الوزارة بمنطقة الباحة الشيخ مرزوق بن عبدالله الرويس ، أن اللقاء يأتي ضمن توجيهات معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ والتي تستهدف الأئمة والخطباء والدعاة، و ترسيخ منهج هذه البلاد المباركة من الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى