الأخبار المحلية

ملتقى “الأمن الفكري النسائي الثالث” يواصل فعالياته بجازان

سعد الراقي – جازان
يواصل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، تنفيذ محاضرات ملتقى الأمن الفكري النسائي الثالث، حيث أقيمت مساء يوم أمس ، المحاضرة الثالثة بعنوان (الضروريات الخمس وأثرها في حفظ الأمن) ألقتها الأستاذة بدرية بنت عبدالله الغامدي عبر منصة التواصل الاجتماعي (زووم).
وبينت “الغامدي” ــ خلال المحاضرة ــ أهمية الأمن الذي يعد من الضروريات الأساسية لبناء الإنسان، مؤكدة أن الأمن لا يكون إلا باتباع ما جاء في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، موضحة أن الضروريات هي الأمور التي لا بد منها في قيام مصالح الدين والدنيا، بحيث إذا فقدت لم تجر مصالح الدنيا على استقامة.
كما أكدت أهمية لزوم جماعة المسلمين، لأن ذلك يعد طريقاً إلى النجاة من السقوط في الانحراف الفكري والعقدي والسلوكي الذي يقود إلى تعطيل أهم الضروريات وهي النفس والعقل، محذرة بأن الخروج على ولاة الأمر يعد بداية نهاية الأمن والأمان، مستشهدة بما يحدث في البلدان المجاورة على أنه خير شاهد في حدوثها.
الجذير بالذكر، أن عدد المستمعات لهذه المحاضرة تجاوز (80) مستمعة، كما ستقام المحاضرة الرابعة في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء بعنوان (دور المرأة في تحقيق الأمن الفكري) تلقيها الأستاذة عائشة بنت حسن النجمي “عن بعد” عبر منصة زووم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى