أخبار المجتمع

“مركز نعيم” يستقبل العام الجديد بلقاء تعريفي للمتطوعين المشاركين لعام 2022

 

سيهات – فتحيه عبدالله

استقبل مركز نعيم للعمل التطوعي التابع لجمعية سيهات للخدمات الإجتماعية مع حلول السنه الجديدة لعام 2022 عدد من المتطوعين الراغبين في الانضمام إلى المركز.

وعقد اللقاء التعريفي مع المتطوعين في نادي الخليج بسيهات ضمن الشراكة الإستراتيجية مع جمعية سيهات للخدمات الإجتماعية لتعريفهم على أسس التطوع في المركز مساء يوم الخميس الموافق 3/2/2022 الساعه الثامنة مساءً.

حيث بدأ اللقاء الترحيبي للمتطوعين مع محمد الوهل -منسق الفرص التطوعية في مركز نعيم – متحدثًا عن بدايات التطوع الذي بدأ مع بداية تأسيس الجمعية ومع مرور السنوات أصبح التطوع أكثر تنظيمًا من حيث السياسات ونظام التطوع، ثم تطرق إلى الحديث عن أهداف (مركز نعيم) وهو السعي الحثيث لاستقطاب الرواد من المتطوعين و استيعاب أكثر عدد منهم في شتى المجالات الصحية والرياضية والاجتماعية وغيرها.

وعبّر الوهل عن امتنانه للمرأة المتطوعة التي أصبحت جزء مهم في مجال التطوع ولم يعد ذلك مقتصرًا على الرجال فقط، مشيداً بالمحاور الرئيسية التي اهتم بها المركز وهو العمل وفق رؤية ٢٠٣٠ لأن يكون المركز رافداً رئيسياً للتميز في ريادة العمل الاجتماعي والتنموي ومن أهم القيم التي يسعى المركز لتعزيزها مع مرور الوقت واستمرارية العطاء هو الاستدامة والجودة والنزاهة والتميز مع المشي على منهجية معينة خاصة في المركز.

و ألقى هشام العلويات -منسق البرامج في مركز نعيم- كلمة معبرة عن أهمية اتباع (ميثاق المتطوع )والمبادئ التي تحكم قواعد العمل التطوعي وتحفظ حقوقهم أثناء العمل التطوعي بالإضافة إلى واجبات التطوع وهذا الميثاق معتمد من جهة حكومية وبالأخص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وتحدثت زهراء اليوسف -منسقة المتطوعات بالمركز- عن نجاح حملة مبادرة مركز لقاح 19-COVID في (داركوڤ) ، شاكرةٌ كل من شارك في نجاح هذه الحملة وسط تفاعل المتطوعين والمتطوعات ولم تنسى اليوسف وقفات الكادر الصحي في مركز اللقاح وكيف تم استقبال الناس من جميع الفئات العمرية والأجناس المختلفه وتأدية عملهم على أكمل وجه ، حيث أطلقت مسمى (سواعي المبادره)لمن هم دون الـ ١٨ عاماً والراغبين في التطوع في مركز اللقاحات لتتيح لهم فرصة المشاركة .

وفي الختام انتهى اللقاء التعريفي بحوار وفتح باب النقاش مع المتطوعين لمعرفة استفساراتهم ومشاركة تجاربهم السابقة في مجال التطوع وابداء ملاحظاتهم التي يتطلع المركز لحلها كما تقدم بعض المتطوعين بسرد تجاربهم السابقة خلال سنوات من العطاء في الخدمة المجتمعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى