الأخبار المحلية

فنون أبها تجذب الكثير من المهتمين لفعالياتها الرمضانية

 

ابها
احمد سعد عسيري

حققت الفعاليات الرمضانية لجمعية الثقافة والفنون بأبها حضورًا جماهيريًا عكسته الفعاليات المنفذة والتي راعت الأطياف والرغبات في مجالات الثقافة والفنون وخققت وصولا لآلاف المهتمين في مقرها وعبر منصات التواصل الاجتماعي .

و ساهمت الجمعية في توثيق العلاقة مع المجتمع المحلي عبر استضافة عدد من وجهاء المنطقة في أمسية للرواة الشعبيين عنوانها “رمضان في الذاكرة” مع الراوة صليم الزهيري وسعيد آل عامر وحسين هبيش، وأدارها محمد الربيعان، استعادوا فيها الذكريات الرمضانية وبينوا أن التطور الحضاري الذي شهدته المنطقة ومحافظاتها ربما ألغى بعض الطقوس، لكنه عزز من التكافل والتواصل بيسر وسهولة.

وعملت ثقافة وفنون أبها على تفعيل شراكاتها المجتمعية حيث نفذت بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين ليلة تدريبية في صناعة المحتوى الإعلامي عرض فيها المدرب يحيى العلكمي أسس ومفاهيم صناعة المحتوى، وسبل تطويرها بما يحقق الانتشار والتأثير للرسالة الإعلامية.

وفي النصف الثاني من الشهر الكريم نظمت الجمعية بالشراكة مع فرع جمعية “إعلاميون” بمنطقة عسير، جلسة حوارية بعنوان “الإعلام السياحي.. الواقع والأهمية”، تحدث فيها د.فهد عطيف أستاذ الخطاب الإعلامي و د.عيسى المستنير أستاذ الصحافة والإعلام الرقمي في جامعة الملك خالد و الصحافي حسن آل عامر محرر وكالة الأنباء السعودية وأدارتها طليعة الحفظي، واستعرض المتحدثون واقع و تطلعات الإعلام السياحي، مؤكدين على ضرورة العمل على خارطة طريق لصناعة خطاب إعلامي سياحي عالمي.

وجريا على عادتها السنوية اختتمت جمعية الثقافة والفنون بأبها فعالياتها الرمضانية بليالي الفوتوغرافيين الشتوية في نسختها السادسة وضمت ورشة نقدية وأمسية حوارية عن التصوير الفوتوغرافي تحدث فيها مصور وكالة الأنباء السعودية بمنطقة عسير علي الشهري والمصور ناجي الخلف وأدارها زيد آل زيد.

من جهته جدد مدير الجمعية أحمد السروي أن هذه الفعاليات جاءت بتفعيل للشركات المجتمعية والتي أسهمت في نشر الوعي الثقافي والحس الفني والنقاش المثري للشؤون الوطنية، سعيًا من الجمعية لتكون منصة لكل مهتم بالعمل الإبداعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى